الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ساعة سعيدة
برنامج ساعة سعيدة مع جعفر القاسمي من الاثنين للجمعة من 7:00 ل 10:00 متاع الصباح 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
سياسية

الحزب الجمهوري يرفض العفو عن الفاسدين خارج مسار العدالة الانتقالية

:تحديث 01 13:21 2020 أفريل
أكد الحزب الجمهوري أنه لا مجال للحديث عن عفو عن الفاسدين خارج إطار مسار العدالة الانتقالية مطالبا بالتعجيل باستثناء مسارها وإزالة كل العقبات التي وضعت في طريقها.
أكد الحزب الجمهوري أنه لا مجال للحديث عن عفو عن الفاسدين خارج إطار مسار العدالة الانتقالية .

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد ذكر لدى إشرافه على اجتماع مجلس الأمن القومي أمس الثلاثاء بما كان اقترحه منذ سنة 2012 بخصوص الصّلح الجزائي مع المتورطين في قضايا الفساد المالي حتى تكون المصالحة مع الشعب.
واعتبر الحزب في بيان صادر عنه اليوم الاربعاء أن غياب الانسجام بين مكونات الائتلاف الحاكم قد عمق من أزمة الثقة بينها وعزز مخاوف التونسيين من انعكاساته السلبية على اداء مؤسسات الدولة ووحدتها في ظل صراع النفوذ الذي يشقها.

ثمن الحزب ما جاء من توجهات اجتماعية وانحياز للفئات الضعيفة والجهات المهمشة التي وردت في كلمة رئيس الجمهورية أمام مجلس الأمن القومي .


وطالب الحزب الحكومة بالحزم في مقاومة ظاهرة الاحتكار والضرب على أيدي المحتكرين بقوة وتطبيق القانون على التونسيين دون تمييز.


كما دعا الحزب إلى إعطاء التونسيين فكرة دقيقة عن الحاجيات من الأدوية ومن وسائل الوقاية من وباء "كورونا" وعن الخطط الملموسة لتوفيرها وتجهيز المستشفيات في كامل أنحاء البلاد بما يعزز قدرتها على قبول المصابين وتوفير الرعاية الصحية لهم مطالبا بالخصوص بالترفيع من عدد عينات التحاليل اليومية بما يعطي صورة أدق على الوضع الوبائي الذي تمر به تونس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 7

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 7

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد