الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
سياسية

الزكراوي : "خطابات سعيّد صادمة وقد تؤدي إلى الاحتراب"

27 15:20 2022 ديسمبر
63aae510c900963aae510c900b.jpg
وصف رئيس قسم القانون العام بكلية الحقوق والعلوم السياسية بتونس الصغير الزكراوي خطابات رئيس الجمهورية، التي يعتمد فيها على شتم خصومه واعتماد مصطلحات التصفية والتخوين، "بالصادمة" مشدّدا على أنه لا يجب على رئيس دولة التحدث بهكذا كلمات والتي قد تؤدي إلى الاحتراب، وفق تقديره

وأكد الزكراوي، لدى حضوره في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، أنه على رئيس الجمهورية اعتماد مصطلحات تجمّع ولا تفرّق مضيفا أنه "كان من المفروض أن يحيط الرئيس نفسه بمختصين وفريق إعلامي لإعداد خطاباته".

ولفت رئيس قسم القانون العام بكلية الحقوق والعلوم السياسية بتونس إلى أن الحلول "غائبة" في خطاب قيس سعيد.

وأشار صغيّر الزكراوي إلى أن رئيس الجمهورية يواصل سياسة الهروب إلى الأمام والأمر الواقع وكان عليه الإقرار بفشل الانتخابات التشريعية وتحكيم عقله وإلغاء الدور الثاني منها، حسب رأيه.

واعتبر المصدر ذاته أن "إحداث مجلس الجهات والأقاليم أتى لإضعاف مجلس نواب الشعب وتجريده من صلاحياته" مفيدا بأن "مبدأ الفصل بين السلط لم يعد موجودا في دستور 2022".

ويذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد، قال في زيارة أداها أمس الاثنين 26 ديسمبر 2022، إلى ولاية جندوبة، "ليس هناك أزمة في قطاع تصفية الدم وتونس في حاجة إلى تصفية تخلصها من الأدران التي علقت بها".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

وجّه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 50 تهمة تتعلق بالمراهنات للاعب الإيطالي ساندرو تونالي متوسط ميدان نيوكاسل يونايتد.

منذ دقيقة 16

صادق مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الخميس على محاضر الفرز و التجميع المتعلقة بانتخابات أعضاء المجلس الوطني للجهات و الأقاليم و على القرار المتعلق بالنتائج الأولية لهذه الانتخابات .

منذ دقيقة 32

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الخميس عن مواعيد ذهاب واياب نهائي مسابقتي دوري ابطال افريقيا وكاس الكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.