الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

سياسية

الطاهري: رئيس الجمهورية تأخر كثيرا في الرد على المبادة التي تقدم بها الاتحاد

16 12:40 2020 ديسمبر
سامي الطاهري
اعتبر الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهر في حوار لجريدة المغرب في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد تأخر كثيرا في الرد على المبادة التي تقدمت بها المنظمة الشغيلة والمتعلقة باجراء حوار وطني.

وأشار الطاهري الى أنه في صورة ما إذا بقي الوضع على حاله وبهذه الطريقة وعدم تقديم إجابة واضحة لا بدّ من البحث عن مخارج أخرى لإنقاذ البلاد في أقرب وقت ممكن على حد تعبيره.

وتابع الطاهري قائلا "لم يقف الاتحاد العام التونسي للشغل مكتوف الأيدي وهو ينتظر ردّ رئيس الجمهورية، وهو يجري عديد اللقاءات والاتصالات يوميا مع مختلف الفاعلين في الساحة لضمان حشد أكبر عدد ممكن من المؤيدين لمبادرته."

وفيما يتعلق بتتالي المبادرات الوطنية للإنقاذ، قال الطاهري إن هناك حرية في طرح مبادرة كما يرغب ولكن هناك شعور بأن الجميع باتوا يتسابقون في طرح المبادرات وهذا التسابق يمكن اعتباره غير مبرر سيما وإذا كان الهدف إغراق «السوق» بالمبادرات وهذا من شأنه أن يخلق نوعا من الإرباك والتشويش ويمكن في هذه الحالة عدم الوصول إلى أية نتيجة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعة

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعة

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد