الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

سياسية

الطبوبي: المطالبة بتشكيل حكومة ليست جريمة ولدى الاتحاد استحقاقات وأولويات

21 16:08 2021 سبتمبر
614a03616a7b1614a03616a7b2.jpg
اعتبر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، لدى اشرافه على اجتماع عام بمجمع اتصالات تونس، أن المطالبة بتشكيل حكومة ليست جريمة ولدى الاتحاد استحقاقات وأولويات مشيرا إلى عديد الاتفاقيات المبرمة مع الحكومة السابقة التي لم تنشر بعد في الرائد الرسمي بالاضافة إلى الاتفاق على اطلاق مفاوضات اجتماعية في القطاع العام والوظيفة العمومية في جانبها المالي والترتيبي لسنوات 2021 و2022 و2023

وجدد الطبوبي دعوته إلى تكوين حكومة تتولى الاستجابة إلى الاستحقاقات الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

وبيّن ضرورة مصارحة الشعب بحقيقة الوضع الاقتصادي للبلاد، قائلا "نحن ننتمي إلى عالم مفتوح فيه مصالح مشتركة، وفي وضعنا اليوم ليست لنا القدرة ولا القوة على التفاوض مع المؤسسات الدولية في وضع اقتصادي ومالي هش".

ودعا نور الدين الطبوبي إلى ضرورة التخلي عن الأمر الحكومي عدد 422، الذي يسمح للإدارة العامة لإتصالات تونس بالتصرف في أملاك الشركة اللوجستية والعقارية بالبيع أو التفويت دون الرجوع لأملاك الدولة وخارج رقابة الدولة التونسية، مطالبا بحل معضلة الثلث المعطل نهائيا لتعود المؤسسة تونسية صرفة.

وهدّد الأمين العام لاتحاد الشغل بتنفيذ تحرك قطاعي واسع اذا لم تقم الادارة العامة لاتصالات تونس بايجاد حلول والاستجابة للمطالب النقابية في غضون الاسبوع الجاري، مجددا تمسك الاتحاد بالمؤسسات العمومية ورفضه الشديد التفويت فيها.

وأكد الأمين العام المساعد للاتحاد، صلاح الدين السالمي أن جلسة تفاوض تواصلت إلى حدود الساعة العاشرة والنصف من مساء امس الاثنين، لم يعبر خلالها الطرف الاداري المفاوض عن أية نية لحلحلة الأزمة.

وأرجع عجز مجلس الادارة عن اتخاذ أي قرار، الى القرار الحكومي عدد 422 وكذلك بسبب المستثمر الأجنبي، منبها الى أنه لا يمكن ارتهان المؤسسة في أيدي أي مستثمر أجنبي. وأكد ان تواصل الاحتجاجات والاعتصامات بالمقر المركزي والمقرات الجهوية لشركة اتصالات تونس دفاعا عن المطالب المرفوعة.

وتعيش اتصالات تونس منذ أكثر من أسبوع تحركات احتجاجية على اثر قيام الإدارة بالاقتطاع من أجورعدد من أعوان الاتصالية للخدمات، اعتبرتها النقابة غير قانونية، ما جعل الجامعة العامة لمجمع اتصالات تونس تقرر تنفيذ إضراب عام قطاعي يومي 27 و28 سبتمبرالجاري.

وأوضح الكاتب العام للجامعة، مختار النصري، أن هذا التحرك الاحتجاجي التصعيدي، يأتي إثر فشل المفاوضات مع الإدارة العامة لاتصالات تونس، مشيرا الى أن عددا من العاملين بالمؤسسة لم يتحصلوا على حقهم في الإدماج والزيادة في الأجور منذ سنة 2018 وإلى غاية سنة 2019، مقابل تمتيع فئة من المسؤولين بزيادة خارج سلّم التأجير المنصوص عليه بالنظام الأساسي، ومطالبا بسحب هذه الزيادة على جميع الأعوان.

ويشا إلى أن أعوان اتصالات تونس نفذوا اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 يوم غضب.

آخر الأخبار

منذ ساعة

أدانت الرئاسة الفلسطينية استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

منذ ساعتين

استخدمت الولايات المتحدة اليوم الخميس حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة

منذ ساعات 3

دارت اليوم الخميس مباريات إياب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي