الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
سياسية

العشي : تأكدت اليوم أن أغلب الشعب اختار الرئيس الضروري لانقاذ الوطن

:تحديث 15 22:40 2022 ماي
حاتم العشي
انتقد وزير أملاك الدولة الأسبق حاتم العشي، في تدوينة نشرها مساء اليوم الأحد على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، التحرك الاحتجاجي الذي نفذه اليوم معارضو رئيس الجمهورية قيس سعيد.

وقال العشي، " مضخم صوت اليوم امام المسرح البلدي وصوت مخيف ينادي "هزو قيس لمنوبة" والجموع تردد معهم وفي شكل أغنية امام مرأى ومسمع من يدعي الأخلاق والعلم وإحترام الخصم، وكلهم يضحكون.

وتابع قائلا " تفسير واحد لما وقع، ضحالة ومستوى أخلاقي متدني وغياب للحجة، فقط حاجة مرضية للسلطة وعدم القبول بضياع المكاسب."

وأضاف العشي " تأكدت اليوم  ان الشعب التونسي بنسبة 72% اختار الرئيس الضروري لهذا الشعب.

وشدد العشي دعمه لرئيس الجمهورية، الذي اعتبر أنه اختار الطريق الصعب من أجل انقاذ هذا الوطن، أمام هذا الاستهداف الممنهج لشخصه وليس بصفته رئيس للجمهورية.

وبين بأن النظم التي تخشى قوة الأشخاص المعارضين وتلقي القبض على أحدهم لأنه عارضها تتهمه بالتخلف العقلي واليوم المعارضة تتهم الرئيس وحديثنا قياس.

وأردف قائلا " تعلموا من تاريخ تونس شيء آخر، البعض انتظر من الرئيس ان يعادي أصدقاء تونس وهم الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا بالأساس، فجاء الجواب واضح ومؤكد للتعاون مع هذين الدولتين في جميع المجالات، وبالتالي سحب البساط من تحت اقدامهم، لأن المصالح السياسية فوق العواطف

وأضاف العشي " نصيحة للذين صوتهم عالي في الإعلام وحضورهم قليل في الشارع: عارضوا بإحترام للأخلاق والمثل العليا في احترام الخصوم ولا تمسوا بالاعراض . أعيدها  السياسة أخلاق او لا تكون.

 

 

 

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 39

أشرف وزير الداخلية كمال الفقي يوم الأربعاء 24 أفريل 2024 على إعطاء شارة انطلاق استغلال المقر الجديد للأرشيف الخاص بوزارة الداخلية، والذي تم تهيئته بتجهيزات متطورة وتكنولوجيات حديثة قصد مزيد إحكام التصرف في الوثائق تماشيا مع رقمنة الإدارة

منذ دقيقة 58

دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، دول الاتحاد الأوروبي إلى العمل على تبني آليات دفاعية أقوى وأكثر تكاملا، قائلا إن القارة يجب ألا تصبح تابعة للولايات المتحدة، وذلك في إطار رؤيته لاتحاد أوروبي يتمتع بمصداقية أكبر على الساحة الدولية

منذ دقائق 6

أكدت وزيرة التربية سلوى العباسي على ضرورة وضع إستراتيجية ناجعة لتأمين الامتحانات الوطنية