الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
سياسية

المرزوقي يردّ على النهضة: "عيب أن يقولوا أنني أسأت للجزائر.."

02 12:28 2021 فيفري
مرزوقي
نشر الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي، تدوينة عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، الثلاثاء 2 فيفري 2021، ردّ فيها على بلاغ حركة النهضة التي عبّرت فيه عن رفضها لتصريحاته التي اعتبرتها بـ "مسيئة للشقيقة الجزائر"، من خلال اتهامها بالتدخّل في الشأن الوطني ابّان الثورة وبعدها بهدف اجهاضها.

وقال المرزوقي في تدوينته، "إساءة للجزائر ؟ ! أي جزائر ؟ جزائر الجنرالات أم جزائر الحراك ؟"

وأضاف "لو قالوا أنني أسأت للنظام الجزائري الذي اساء لنا - نعم أساء لنا - والذي اساء للشعب الجزائري وكجزء من منظومة النظام العربي الفاسد الذي أساء للأمة ككل لقلت شكرا على هذا المديح."

وتابع في سياق متصل، "أن يقولوا أنني أسأت للجزائر اقول عيب أن يصدر كلام كهذا ولما كنتم معنا في صف الثورة كنتم أنتم أيضا تقولون أن تونس لا تختزل في بن علي ومصر في مبارك والآن أصبحت الجزائر تختزل في نظام خرج الشعب العظيم ضده 53 أسبوعا على التوالي وسيطوي صفحته يوما كما طوينا صفحة بن علي .."

يذكر أن حركة النهضة، وصفت في بلاغها تصريحات المرزوقي، التي أدلى بها لقناة الخليج الفضائية بـ"المتسرّعة وغير مسؤولة وغير مراعية لعلاقات الاخوّة التي تربط الشعبين".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

أفادت الناطقة الرسمية باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب حنان قدّاس، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء مساء اليوم الثلاثاء، أن قاضي التحقيق في ما يعرف بملف « التآمر على أمن الدولة »، قد تولى ختم أعماله وإصدار قرار بختم البحث في الملف منذ يوم 12 افريل الجاري، معتبرة أن ما يتم تداوله في وسائل الإعلام بخصوص هذا الملف هي « معطيات غير دقيقة ».

منذ دقيقة 49

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا عبد الله باتيلي اليوم الثلاثاء، إنه قدم استقالته إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

منذ دقيقة 54

أعلنت وزارة التشغيل والتكوين المهني اليوم الثلاثاء، عن إطلاق برنامج جديد لإنقاذ المؤسسات الصغرى بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية والبنك التونسي للتضامن باعتمادات جملية قدرها 26,5 مليون دينار