الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
سياسية

حزب آفاق تونس يندّد بـ ' الممارسات القمعية ' ضدّ المتظاهرين في شوارع العاصمة

15 10:06 2022 جانفي
حزب آفاق تونس يندّد  بـ ' الممارسات القمعية ' ضدّ المتظاهرين  في  شوارع العاصمة
أدان حزب آفاق تونس في بيان له أمس الجمعة بشدة ما وصفه بالممارسات القمعية التي تعرض لها المتظاهرون في شوارع وسط العاصمة حيث طالتهم إعتداءات تعسفية وإعتقالات عشوائية ومنع مُمنهج من ممارسة حقهم في التعبير والتظاهر السلمي.

وحمّل الحزب كلا من رئيس_الجمهورية و وزيرالداخلية المسؤولية كاملة عن هذه التجاوزات الخطيرة التي تُقوّض مسار الإنتقال الديمقراطي وتعكس ماهية المشروع السياسي المقدّم للشعب التونسي.

ودعا الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية إلى ضرورة الإلتزام بمبادئ  الأمن الجمهوري والنأي بمؤسسات الدولة عن كل أشكال الإستغلال والتوظيف السياسي.

وطالب آفاق تونس بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين وفتح تحقيق قضائي عاجل في التجاوزات والإنتهاكات المسجّلة اليوم  معبرا عن تضامنه الكامل مع مكوّنات المجتمع المدني والسياسي والإعلامي التي تعرضت للقمع والتضييق.

وأكدد الحزب على أن مكاسب حقوق الإنسان والتعددية السياسية والحريات العامة والخاصة هي حقوق جوهرية لا تقبل المساس أو التقييد مشددا على أن إصلاح الاوضاع في البلاد لا يكون بإستعمال الوسائل الديكتاتورية البائدة وإنما بالحوار والتشارك وإحترام القيم الديمقراطية ومبادئ الجمهورية وسيادة القانون.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

على إثر ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تعمد شخص التوقف بسيارته الخاصة أمام إحدى المبيتات الجامعية بالعمران الأعلى

منذ دقيقة 20

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببنزرت، بالاحتفاظ بـ23 شخصا، لهم علاقة بمواقع فنية بمصنع الفولاذ بمنزل بورقيبة، تعرضت مؤخرا للسرقة والتخريب، بحسب ما افاد به الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت المساعد الاول لوكيل الجمهورية سيف الدين العبيدي

منذ دقيقة 37

دعت شبكة مراقبون في بيان إلى ''الإسراع بتحديد تاريخ الانتخابات الرئاسية المقبلة، خاصة وأنها تمثل موعدا انتخابيا دوريا معلوما يقع تنظيمه خلال الأشهر الثلاث الأخيرة من المدة الرئاسية الجارية، وذلك ضمانا لوضوح العملية الانتخابية لكافة المتدخلين فيها من مترشحين وناخبين ومكونات المجتمع المدني المعنية بالملاحظة ووسائل الإعلام''.