الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

سياسية

خالد الطراولي رئيسا لحزب حراك تونس الارادة

25 13:48 2019 نوفمبر
خالد الطراولي
قررت الهيئة السياسية لحزب حراك تونس الارادة تكليف رئيس الهيئة السياسية خالد الطراولي برئاسة الحزب، وقبول استقالة منصف المرزوقي من هذا المنصب والتى كان قد أعلن عنها أمس الأحد.

وثمنت الهيئة نضالات وتضحيات والارث الفكري والمعرفي للمرزوقي الذى شغل منصب رئيس للجمهورية من 2011 الى 2014، وتحصل في الدور الاول من الانتخابات الرئاسية الاخيرة على 2.97 بالمائة فقط من أصوات الناخبين، متعهدة بالحفاظ على الحزب باعتباره مكسبا وطنًيا ومشروعًا مستقبليا.

كما قررت الهيئة وفق بيان أصدرته اليوم الاثنين، الابقاء على المرزوقي رئيسا شرفيا للحزب، مع الحفاظ على هياكل الحزب وتكليفها بالانطلاق في تنفيذ برنامج عمل مرحلي مركز على استخلاصات التقييم الشامل لأداء الحزب ولأسباب الهزيمة القاسية التي تعرض لها خلال الاستحقاقات الانتخابية الاخيرة.
واعتبرت الهيئة السياسية لحزب حراك تونس الارادة أن هذه الهزيمة تستوجب التواضع لحكم الشعب والاستماع المرهف للرسائل التي بلغها، والعمل على إصلاح الخطاب السياسي للحزب وتطوير الهيكل التنظيمي وطرق العمل الميداني وخاصة بذل جهد جبار في تكوين اطارات الحزب وتعزيز رصيده البشري.
وأعلنت في هذا الاطار عن إحداث "أكادمية الحراك" لتكوين إطارات للحزب تكون قادرة على إعداد رؤى استراتيجية وتصورات صالحة للتصدي للتحديات الكبرى التي تمر بها البلاد استعدادا للاستحقاقات القادمة، وفق نص البيان.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أدانت الرئاسة الفلسطينية استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

منذ ساعات 3

استخدمت الولايات المتحدة اليوم الخميس حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة

منذ ساعات 3

دارت اليوم الخميس مباريات إياب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي