الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

سياسية

رفيق عبد السلام : "تنسيقيات قيس سعيّد تقف وراء عمليات الحرق و التخريب"

25 18:10 2021 جويلية
60fda912c125f60fda912c1260.jpg
اتهم القيادي في حركة النهضة رفيق عبد السلام، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، ما أسماه بتنسيقيات رئيس الجمهورية قيس سعيّد بالوقوف وراء عمليات الحرق و التخريب التي تعرضت لها مقرات النهضة في عديد الجهات

واعتبر عبد السلام أن قيس سعيد يريد بث الفوضى والفتنة قائلا: " لن يصل إلى تحقيق مبتغاه"، وفق نص التدوينة.

وتابع رفيق عبد السلام: "ما يريده قيس سعيد هو تنصيب نفسه الحاكم المطلق عن طريق تنسيقيات شعبوية فوضوية متحالفة مع البلطجية".

وأضاف القيادي بالحركة أنه على رئيس الجمهورية الاختيار بين الفوضى أو الدولة وألا يختفي وراء مجلس الأمن القومي لأنه أصبح جزءا من المشكل وليس جزءا من الحل، على حد تعبيره.

ويشار إلى أن عديد الجهات شهدت تحركات احتجاجية وعمد المحتجون إلى اقتحام مقرات النهضة وإتلاف متحوياتها على غرار ولاية سليانة وتوزر و فيما عمد البعض إلى نزع يافطة الحزب مثل صفاقس  وسيدي بوزيد والكاف وسوسة والمنستير.

في المقابل أدانت حركة النهضة الاعتداء على مقراتها في عدد من الولايات من طرف ما أسمتها ب'العصابات الاجراميّة التي يتمّ توظيفها من خارج حدود البلاد ومن داخلها وإشاعة مظاهر الفوضى والتخريب خدمة لأجندات الإطاحة بالمسار الديمقراطي وتعبيد الطريق امام عودة القهر والاستبداد وذلك وفق بلاغ صادر عن الحركة اليوم الاحد 25 جويلية 2021.

وفيما يلي نص التدوينة

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ ساعات 3

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ ساعات 3

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.