الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ساعة سعيدة
برنامج ساعة سعيدة مع جعفر القاسمي من الاثنين للجمعة من 7:00 ل 10:00 متاع الصباح 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
سياسية

فتحي العيادي : النهضة لم تنفق أموالا طائلة في مسيرة السبت ولم تقدّم أية رشاوي

:تحديث 01 22:03 2021 مارس
النهضة
نفى الناطق الرسمي باسم حركة النهضة، فتحي العيادي ، في تصريح للديوان اف ام الاثنين 1 مارس 2021، ماتم تداوله بخصوص انفاق الحركة أموالا طائلة في مسيرة يوم السبت 27 فيفيري.

وقال العيادي، كان من الأفضل أن يتم الاهتمام برسائل المسيرة السياسية للحركة، معتبرا أن مايتم الترويج له هو من قبيل المبالغة، وتعبّرعن قلق جهات معيّنة، نظرا للحضور المتميّز لبنات وأبناء حركة النهضة.

 وأوضح أن التنقّل من مختلف الجهات باتجاه العاصمة، كان أغلبه على نفقة أبناء حركة النهضة الخاصة، الذين قال إنهم رتّبوا ونسّقوا سفراتهم فيما بينهم بجهد ذاتي، وذلك في شكل تبرّعات، مضيفا أن الحركة أنفقت بعض الأموال فيما يتعلق بالاستعدادات اللوجستية على مستوى تونس العاصمة مثل "المنصّة" وغير ذلك، كما قامت بالتكفّل بمصاريف تنقّل بعض الأشخاص ممّن لم يقدروا على ذلك ونجحت المسيرة في النهاية، وفق تعبيره.

كما نفى العيّادي، تقديم الحركة رشاوي لبعض الحاضرين في المسيرة حتى تكون حاشدة أكثر، قائلا" نحنا مانعطوا رشوة لحتى حد ومواطنينا ليسو متاع رشوة والناس الي تحبّ تدافع على بلادها وعلى ثورتها وعلى مسارها الديمقراطي ليست في حاجة إلى رشوة".

وأكّد محدّثنا في سياق متصل، أن المسيرة جمعت كل أبناء الشعب ولم تقتصر على أبناء النهضة فقط، وهذا دليل على أن الكثيرين وجدوا أنفسهم في هذه المسيرة، وليس دليل على أن النهضة قدمت أموالا لهؤلاء من أجل الحضور حسب قوله.

وتساءل "لماذا التأويل يتم دائما من خلال الذهاب للجانب السلبي، وليس الجانب الإيجابي؟ مردفا، بالقول" فهذا دليل على أن عديد الأشخاص والأحزاب لا يريدون بناء ثقة مع حركة النهضة، ولا يريدون أن نرتقي بخلافاتنا ومناكفاتنا السياسية إلى مستوى أفضل لتجاوز الازمة التي تمر بها البلاد".

وبخصوص تعرّض صحفيات للتحرّش خلال المسيرة، قال العيادي إنهم بصدد التواصل والحوار مع نقابة الصحفيين، وفي حال ثبت وجود تحرّش وتجاوزات فإنه سيتم تشكيل لجنة تحقيق في الغرض، واصفا هذا الأمر بالخطير.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 22

توفي مساء أمس رجل مسن على عين المكان بعد ان صدمته سيارة تحديدا على مستوى طريق سليمان الرياض وفق ما افاد به مصدر أمني لمراسلة ديوان اف ام

منذ دقيقة 14

أمر قضاة محكمة العدل الدولية الكيان المحتل بالإجماع باتخاذ كل الإجراءات الضرورية والفاعلة لضمان دخول إمدادات الغذاء الأساسية لسكان غزة دون تأخير

منذ ساعات 7

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني