الأكثر مشاهدة

20 11:26 2024 أفريل

أودع اللاعب الدولي السابق زياد التلمســاني اليوم السبت 20 أفريل 2024 قائمته المترشحة لانتحابات المكتب الجامعي بشكل رسمي بمكتب الضبط بالجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

سياسية

قلب تونس يحذّر من الانقلاب على الدستور والبرلمان

:تحديث 29 08:38 2020 جانفي
حذّر حزب قلب تونس في بيان صادر عنه إثر اجتماع دوري لمكتبه السياسي أمس الثلاثاء من كلّ محاولة تهدف إلى الانقلاب على الدستور وعلى البرلمان بنيّة الإنفراد السلطة والانحراف بها.
حذّر حزب قلب تونس في بيان صادر عنه إثر اجتماع دوري لمكتبه السياسي أمس الثلاثاء من كلّ محاولة تهدف إلى الانقلاب على الدستور وعلى البرلمان بنيّة الإنفراد بالسلطة .

ونبّه الحزب من خطورة ما جاء بالمذكّرة التعاقديّة من أجل الائتلاف الحكومي التي عرضها المكلف بتكوين الحكومة إلياس الفخفاخ على الأحزاب.
وعبّر "قلب تونس" أيضا عن انشغاله بشأن صفة وتمثيليّة بعض الدخلاء على مسار تكوين الحكومة من المحيطين بإلياس الفخفاخ وعن مدى تأثيرهم لفرض أجندات خفيّة مشبوهة لا تخدم المصلحة الوطنيّة.
من جهة أخرى جدّد الحزب مطالبته رئيس الجمهوريّة بتوضيح رؤيته وموقفه من التضارب البيّن بين ما جاء في خطاب تكليف الفخفاخ بما يفيد احترام إرادة الناخبين في الانتخابات التشريعيّة واحترام مقترحات الأحزاب والكتل النيابيّة وبين ما جاء على لسان الفخفاخ من أنّه يستمدّ شرعيّته في تشكيل الحكومة من نتائج الانتخابات الرئاسيّة وحدها وأنّ حكومته ستكون حكومة الرئيس.
كما قرر المكتب السياسي لحزب قلب تونس  تحسّبا لكلّ الاحتمالات تفعيل اللجنة المكلّفة بالإعداد للانتخابات ودعوتها إلى الانعقاد ودعوة القيادات والقواعد الجهويّة إلى الاستعداد لكلّ طارئ في هذا الشأن.
 

آخر الأخبار

منذ ساعة

تابع وزير السياحة، محمد المعز بلحسين، خلال الاجتماع الدوري مع الادارة المركزية للترويج بالديوان الوطني التونسي للسياحة، الاستعداد لموسم الذروة ومختلف العمليات الترويجية المبرمجة خلال الفترة القادمة

منذ ساعة

قالت وزيرة الاقتصاد والتخطيط، فريال الورغي، الثلاثاء، ان الحكومة على أتمّ الاستعداد لمساندة قطاع صناعة مكونات الطائرات في تونس

منذ ساعتين

تولت مصالح النّظافة ببلدية روّاد معززة بعدد من الآليات والشاحنات الثّقيلة القادمة من مختلف بلديات الجهة من رفع كمية هامّة من الفضلات من عدد من المصبات العشوائية بمناطق سيدي عمر وروّاد وجعفر من معتمدية رواد ناهزت 860 طنا