الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ساعة سعيدة
برنامج ساعة سعيدة مع جعفر القاسمي من الاثنين للجمعة من 7:00 ل 10:00 متاع الصباح 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
سياسية

قيس سعيد: من يمني نفسه بوضع محكمة دستورية على المقاس فهو يجري وراء السراب

:تحديث 06 09:51 2021 أفريل
قيس سعيد
تحدث رئيس الجمهورية قيس سعيد في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء، خلال موكب الاحتفال بالذكرى 21 لرحيل الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة بالمنستير، عن أسباب رده لمشروع تنقيح قانون المحكمة الدستورية الى البرلمان.

وقال سعيد " هناك نص دستوري أقسمت على احترامه وأقسموا هم كذلك على احترامه وكان يجب عليهم على الأقل احترام ما أقسموا عليه"

وتابع قائلا " أقسمت على القرآن أن أحترم الدستور ولن يترقبوا مني أن أخالف ما أقسمت عليه."

وأضاف رئيس الجمهورية " بعد 5 سنوات وبعد شقاق ونفاق تذكروا اليوم المحكمة الدستورية وعلوية الدستورية ...ولما احسوا ببعض الخطر بدأ الحديث عن ارسائها هل ستكون بالفعل محكمة دستورية أم محكمة لتصفية الحسابات "

وشدد سعيد "لن أدخل معهم في هذه السجالات والدستور مكنني من حق الرد وحق الاعتراض وانا عملت به  واستندت الى الدستور نفسه الذي وضعوه".

وتابع بالقول "هم خارج الآجال ومن خرق الدستور لا يمكن أن يجرني معه لخرقه .. هم وضعوا أنفسهم في وضع مستحيل ومن يمني نفسه بوضع محكمة  دستورية على المقاس فهو يجري وراء السراب" .

يشار الى أن رئيس الجمهورية قيس سعيد قام  السبت المنقضي بردّ القانون المتعلق بالمحكمة الدستورية الى البرلمان بعد تنقيحه في 25 مارس 2021 بموافقة 111 نائبا، مقابل 8 محتفظين ودون تسجيل اعتراضات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 7

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 7

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد