الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
سياسية

ماذا قالت يمينة الزغلامي عن علاقة حركة النهضة بقانون تجريم التطبيع ؟

16 13:43 2021 ماي
ماذا قالت يمينة الزغلامي عن علاقة حركة النهضة بقانون تجريم التطبيع ؟
قالت القيادية في حركة النهضة يمينة الزغلامي في تدوينة لها اليوم الأحد على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ان حركة النهضة ضد التطبيع وستعبر عن هذا في أي قانون أو مقترح يحال للجلسة العامة في البرلمان .

وأضافت في ' توضيح حول ما يروج ان كتلة حركة النهضة صوتت ضد قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني' : أنه 'لم يقع الى حد الآن  احالة أي قانون لتجريم التطبيع الى الجلسة العامة منذ 2012 وبالتالي لا يوجد تصويت عليه ولكم العودة الى مداولات مجلس نواب الشعب أو منشورات جمعية بوصلة'.

وأشارت الى أن ما وقع  التداول فيه هو فقرة أو فصل عند نقاش دستور 2014 وقد وقع تقديم عدة مقترحات قائلة ان الجميع يعرف ان المقترحات التي تحظى بالتوافق تحال للجلسة العامة للدفاع عنها من طرف أصحابها ثم التصويت.

ولفتت الى أنه بعد المداولات داخل لجنة التوافقات الخاصة بالدستور ولجنة الصياغة والتنسيق برئاسة مصطفى بن جعفر وقع الاتفاق على الفقرة التالية بتوطئة الدستور حيث حظيت صياغة التوطئة بقبول تقريبا جميع الكتل وهذه الفقرة الموجودة الآن بتوطئة دستور 2014 (..وانتصارا للمظلومين في كل مكان ولحق الشعوب في تقرير مصيرها ولحركات التحرر العادلة وفي مقدمتها حركة التحرر الفلسطيني ومناهضة كل أشكال الاحتلال والعنصرية ).

واعتبرت أنه لا يمكن المزايدة والتشويه والكذب وترويج الاشاعات في لحظة كل العالم الحر ينتفض من اجل قداسة حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وانهاء الاحتلال الغاصب.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 21

أفاد مدير شؤون الأجانب بالإدارة العامة للحدود والأجانب، حسان العبيدي، بأن الإدارة اتخذت عديد الإجراءات سواء على مستوى تعزيز الرصيد البشري بالمعابر الحدودية أو تسهيل استخراج الوثائق الإدارية كجوزات السفر، وذلك في نطاق تأمين عودة أبناء الجالية التونسية بالخارج وتسهيل قضاء شؤونهم الإدارية في تونس

منذ دقيقة 24

أعلن البنك التونسي للتضامن، اليوم الجمعة، أنّه بإمكان الراغبين في الاستفادة من القروض دون فوائد، في إطار برنامج تمويل الفئات الضعيفة ومحدودة الدخل، المنصوص عليه بقانون المالية 2024، تقديم طلباتهم عبر منصة جديدة على الانترنات.

منذ دقيقة 38

قال مدير عام بشركة الخطوط التونسية معز بالرجب ، '' إن الناقلة الوطنية ستقوم باستئجار طائرتين بالاضافة الى فتح العديد من الخطوط والترفيع في عدد تواتر رحلاتها مع بعض البلدان وذلك بهدف تأمين عودة التونسيين بالخارج خلال الفترة المتراوحة من 15 جوان إلى 15 سبتمبر 2024