الأكثر مشاهدة

13 21:38 2019 جويلية

تدور غدا الأحد مباراة الدور نصف النهائي من كان مصر 2019 بين تونس و السينيغال في تمام الساعة 17.00 . و في مايلي تشكيلة تونس المحتملة :

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

معز بوراوي: التّعديلات المقترحة على قانون الانتخابات غير قانونية

:تحديث 18 10:05 2019 جوان
معز بوراوي
اعتبر عضو الإتّحاد الوطني للمستقلّين معز بوراوي في تصريح لإذاعة ديوان آف آم، اليوم الإثنين 17 جوان 2019،

ان التّعديلات المقترحة على قانون الانتخابات مخالفة للقواعد الأخلاقية و القانونية و السياسية مشيرا إلى أن هذا الموقف لا يمثّله هو فحسب بل هذا ما عبر عنه اغلب الخبراء السياسيين و ناشطي المجتمع المدني و الأطراف المعنية بالشّأن الانتخابي ماعدا حركتي "النّهضة " و " تحيا تونس" اللتين ساندتا تمرير هذة التّعديلات حماية لأشخاصهم و مصالحهم الخاصة لا خدمة للصّالح العام وفق تعبيره .

وبرّر بوراوي موقفه بمخالفة هذه التعديلات المقترحة لجميع القوانين الجاري العمل بها في كافة أنحاء العالم و في ظلّ مختلف النّظم السّياسيّة الدّيمقراطيّة التّي ترفض تعديل أو تنقيح القوانين الانتخابيّة في العام الجاري للانتخابات

وذكّر بوراوي بإمضاء تونس على معاهدة البندقيّة التّي يندرج مضمونها في سياق القوانين الخاصة بالانتخابات، مشيرا الى عدم استشارة الهيئة العليا المستقلّة إبّان التّنقيحات الأخيرة و عدم عرض التّنقيحات على لجنة الحصانة البرلمانية المتعهدة بالقوانين الانتخابية .

ايمان

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 32 دقيقة

اليكم حوصلة لأبرز أخبار اليوم 15 جويلية 2019

منذ ساعة

يعتزم نشطاء المجتمع المدني بالاشتراك مع جمعيّة صفاقس المزيانة تنظيم وقفة رمزيّة تخليدا لذكرى

منذ ساعة

نشرت اليوم الاثنين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قائمة المترشحين المقبولين لرئاسة وعضوية الهيئات الفرعية للانتخابات وضمت القائمة المترشحين عن المقبولين عن كل من صفاقس 1 و 2

{}