الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
سياسية

نبذة عن حياة القيادي في الحزب الجمهوري الراحل المنجي اللوز

05 21:00 2021 ماي
نجيب الشابي
تحدّث أحمد نجيب الشابي، في تصريح للديوان اف ام، اليوم الأربعاء 5 ماي 2021، عن القيادي في الحزب الجمهوري ومدير تحرير جريدة الموقف سابقا الراحل المنجي اللوز، الذي وافته المنية اليوم.

وقال الشابي، إن منجي اللوز هو من مواليد سنة 1949 وهو اب لفتى وفتاة، وقد انخرط في العمل السياسي مبكّرا، وتم طرده من المعهد في صفاقس بسبب نشاطه السياسي ولم يستطع اجراء امتحان البكالوريا.

وأضاف أنه دخل السجن وبعد خروجه، واصل نشاطه السياسي صلب منظمة العمل التونسي، ثم وقع اعتقاله سنة 1973 وتمت محاكمته مع قيادات العمل التونسي وقضّى قرابة 6 سنوات سجنا.

ولفت إلى أنه، انخرط منذ سنة 1979 في الحزب الاشتراكي التقدمي، ثم في الحزب الديمقراطي التقدّمي، ثم بعد ذلك في الحزب الجمهوري، مشيرا إلى أنه كان من القيادات التاريخية للحزب وفي الصف الأول لهذه التجربة.

وشدد على أنه مناضل مثالي دخل للحياة السياسية منذ صغره للعطاء، قائلا "لم يفكّر يوما في شيء لنفسه لما يؤمن به من قضايا، كما أنه صاحب موقف".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

دعت شبكة مراقبون في بيان إلى ''الإسراع بتحديد تاريخ الانتخابات الرئاسية المقبلة، خاصة وأنها تمثل موعدا انتخابيا دوريا معلوما يقع تنظيمه خلال الأشهر الثلاث الأخيرة من المدة الرئاسية الجارية، وذلك ضمانا لوضوح العملية الانتخابية لكافة المتدخلين فيها من مترشحين وناخبين ومكونات المجتمع المدني المعنية بالملاحظة ووسائل الإعلام''.

منذ دقيقة 19

سجّل مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والفيزياء الأرضية بالجزائر رجة أرضية اليوم الخميس بقوة 3.3 درجات على سلم ريشتر