الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Weekend عالكيف
ويكاند؟! معناها الصبحية تحلى sur nos ondes ... تبع الــــ l'actualité ‏ ⛅ nouveautés 🎶 trend 📰 البيئة و تحدياتها .. عالم الذكاء الاصطناعي و عالم السيارات 🚗 كليمة مالقلب تسمعها 😍 🎙️ و الكلمه زاده للتوانسه في الخارج 💙 وخلي الويكاند عالكيف مع #عفاف_الغربي نهار السبت و الأحد من 06:00 لـــــ 11:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
سياسية

هيئة الانتخابات تشرع في توزيع المواد الانتخابية

:تحديث 10 06:01 2019 سبتمبر
هيئة الانتخابات تشرع في توزيع المواد الانتخابية
شرعت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أمس الاثنين في توزيع المواد الانتخابية وهي بصدد استكمال توزيعها داخل تونس، بعد أن تمّ شحن هذه المواد إلى الدوائر الانتخابية بالخارج وفق ما أفاد به رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون

و بيّن بفون أنّ الهيئة على أتمّ الاستعداد لإجراء الانتخابات الرئاسيّة السابقة لأوانها يوم 15 سبتمبر الجاري.

و أشار الى أنّ لهيئة الانتخابات 33 هيئة فرعيّة من بينها 27 هيئة موجودة داخل تونس و6 هيئات بالخارج بالأمريكيتين وباقي دول أوروبا وألمانيا وإيطاليا وباريس وأبو ظبي، التي تغطي باقي دول العالم والدول العربية، مضيفا أنه يوجد 30 ألف مكتب اقتراع، تتوزع على 4567 مركز اقتراع في الداخل و384 مكتب اقتراع بالخارج.

وأكد أنّ قرابة 60 ألف شخص من أعضاء ورؤساء مكاتب اقتراع سيشتغلون مع الهيئة، يوم الاقتراع وسيسهرون على نجاح العمليّة الانتخابية، مبيّنا انّه يوجد إلى حدّ الآن 4500 ملاحظا، وأنّ العدد يرجّح أن يتضاعف بالنظر إلى عدد المطالب التي وصلت الهيئة نهاية الأسبوع الماضي، مؤكّدا وجود عدد من الملاحظين يمثلون منظّمات دولية ودول شقيقة وصديقة في العالم.

ويشارك في الاستحقاق الرئاسي المقبل 26 مترشحا تنتهي حملاتهم الانتخابية داخل تونس، منتصف ليل يوم 13 سبتمبر الجاري ليكون اليوم الموالي 14 سبتمبر يوم صمت انتخابي، أما في الخارج فقد حدد يوم الأربعاء 11 سبتمبر كآخر يوم في الحملة.
و يقترع الناخبون داخل تونس يوم 15 من الشهر الحالي في حين يقترع الناخبون خارجها أيام 13 و14 و15 سبتمبر من الساعة الثامنة صباحا الى السادسة مساء بتوقيت بلد التصويت.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أفادت قوات الحشد الشعبي العراقية، وهي قوة أمنية رسمية، بأن مقر قيادتها في قاعدة "كالسو" العسكرية التي تبعقد حوالي 50 كيلوميترا جنوبي بغداد تعرض لانفجار هائل في وقت متأخر من مساء أمس وذكر مصدران امنيان أن الانفجار نجم عن غراة جوية

منذ ساعات 7

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ ساعات 7

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.