الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

ساعة سعيدة
برنامج ساعة سعيدة مع جعفر القاسمي من الاثنين للجمعة من 7:00 ل 10:00 متاع الصباح 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
الصحة

شركة 'كورفاك' الألمانية تعلن عن قرب إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا

19 19:26 2020 مارس
شركة 'كورفاك' الألمانية تعلن عن قرب إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا
أعلنت شركة "كورفاك" الألمانية لصناعة الأدوية أن هناك تقدماً ملموساً في تطوير صناعة لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، وفق ما قاله مدير الشركة "فريدرش فون بوهلن"

موضحاً "قريباً سنبدأ في مرحلة الاختبارات قبل السريرية، واختبار اللقاح على الحيوانات، وفي الصيف سنبدأ تجربة اللقاح على البشر، لكن علينا تحديد الجرعات اللازمة لذلك".

ورداً على سؤال حول متى سيظهر اللقاح، أجاب "أن الأمر يعتمد على عوامل عدة، منها تطور الجائحة".

وفي حال تطورها إلى الأسوأ "سنعجّل في عملية إنتاج اللقاح". وأضاف "لست متأكدا متى سيظهر ".

وفي حال الموافقة على اللقاح ستبدأ الشركة في إنتاجه بكميات كبيرة، حسب قول مديرها، إذ أوضح "بإمكان كورفاك اليوم إنتاج مئات الملايين من اللقاحات في السنة، لكن هذا يعتمد على حجم اللقاح المطلوب استعماله لكل إنسان موضحا "لو كانت الكمية المطلوبة لكل إنسان، مايكروغراما واحدا، يمكن حينها إنتاج من كيلوغرام واحد عدداً من اللقاحات تكفي لتلقيح مليار إنسان.

وفي حال كان حجم اللقاح المطلوب لكل إنسان أكثر من مايكروغرام سيتطلب عندها إنتاج كمية أكبر".

بخصوص عرض ترامب

وحول التقارير التي ذكرت أن الرئيس الأميركي ترامب قدم عرضا للشركة لشراء حقوق اللقاح، قال فون بوهلن : "كانت شركتنا، الشركة الألمانية الوحيدة التي حضرت لقاء في البيت الأبيض خلال شهر مارس الجاري، مع مجموعة شركات إنتاج الأدوية بعد ذلك ظهرت أنباء أن الرئيس الأمريكي قدم عرضا لشراء الشركة   شراء اللقاح حصريا للولايات المتحدة الأميركية". أوضح قائلاً :"لم نتلق عرضاً مثل هذا من قبل الحكومة الأميركية". لكنه لم يستبعد أن تأتي عروض شراء من الولايات المتحدة أو من مناطق أخرى. 

المصدر: DW

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 34

يعاني بعض الأشخاص من فقدان مفاجئ في أوزانهم ودون أن يكون وفقاً لنظام غذائي معين لهذه الغاية، وبينما يشعر البعض بالسعادة عندما يفقد شيئاً من وزنه ظناً من أن وضعه الصحي يتحسن، فإن الصحيح أنه يتوجب الانتباه والحذر من فقدان الوزن، حيث إن حدوثه بشكل مفاجئ ودون تغيير في النظام الغذائي قد يكون مؤشراً خطيراً وباعثاً على القلق.

منذ دقيقة 47

تدور نهاية الاسبوع الحالي مواجهات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 

منذ دقيقة 56

حذر الترجي الرياضي التونسي جماهيره من الفوضى آلتي قد يحدثها المندسون في مباراة اسيك ميموزا الإيفواري يوم السبت في إطار ذهاب ربع نهائي دوري ابطال إفريقيا