الأكثر مشاهدة

12 16:59 2019 أكتوبر

أفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم السبت ان وحدات الحرس البحري توصلت في حدود الساعة العاشرة ليلا من يوم الجمعة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

'ميديبات' صفاقس 2019 : موعد ثريّ بالخيارات والفرص أمام مهنيّي البناء والتشييد

:تحديث 30 16:03 2019 جانفي
تنظم غرفة التجارة والصناعة بصفاقس الدورة 15 من الصالون المتوسطي للبناء

تنظم غرفة التجارة والصناعة بصفاقس الدورة 15 من الصالون المتوسطي للبناء "ميديبات 2019" خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 9 مارس 2019 بصفاقس، في موعد متجدد ثريّ بالخيارات والفرص التي ينتظر أن تستفيد منها كل الأطراف والمؤسسات ذات العلاقة بقطاعات البناء والأشغال والأنشطة المتصلة بها.

ويعدّ هذا الموعد الاقتصادي الذي تنظمه الغرفة مرة كل سنتين فضاء مهنيا مميزا يلتقي فيه عدد كبير من العارضين يقدمون من خلاله جديد الابتكارات في القطاع بما من شأنه إضفاء المزيد من الديناميكية على التعاون والشراكة بين المهنيين في البناء والأشغال العامة، كما يوفر هذا الفضاء منصّة علمية ذات بعد دولي تجمع خيرة خبراء المهنة من مهندسين ومعماريين وغيرهم.

وككلّ دورة ينتظر أن يحظى العارضون في صالون "ميديبات 2019" على غرار سابقيه من الصالونات بلقاءات مثمرة مع عدد كبير من الزوّار المهنيين رفيعي المستوى الذين يستفيدون بدورهم من مرافقة واهتمام كبيرين من العارضين والمنظمين على حد السواء.

إقبال كبير على العرض

وتؤكد المؤشرات المسجلة إلى حد الساعة أن هذه الدورة ستكون استثنائية سواء من حيث التنظيم أو من حيث الحضور الأجنبي. فقبل قرابة الشهر والنصف من موعد انطلاق فعاليات هذه التظاهرة المعارضية الدولية الكبيرة، تم حجز غالبية مساحات العرض المتوفرة من قبل مشاركين من15 دولة وهي الصين وتركيا وايطاليا والجزائر وفرنسا ومصر وليبيا والإمارات العربية المتحدة وإيران واسبانيا واندونيسيا وكندا وجمهورية تشيكيا والبرتغال والمغرب إضافة إلى المشاركات التونسية. وقد حرصت كل من الصين وإيران وجمهورية تشيكيا على حجز أجنحة كاملة مما يؤكد اهتمامهما الكبير بالصالون وتقديرها لما يمكن أن يتيحه من فائدة اقتصادية مِؤكدة.

وستقترن تهيئة الفضاء الخارجي للمعرض المخصص لعرض أحدث التجهيزات والمعدات الثقيلة للأشغال العامة بالإعداد لمائدة مستديرة يشارك فيها أصحاب مؤسسات البناء وتتولى تنشيطها الجامعة الوطنية لمؤسسات البناء والأشغال العامة. وستدرس هذه التظاهرة موضوع "عولمة مهنة مقاول البناء: الواقع والآفاق".

ويُتوقع أن تتخطى النسخة الجديدة مؤشرات وأرقام النسخة السابقة التي كانت بدورها نسخة جيّدة حيث سجّلت 350 عارضا و47 ألف زائر و300 لقاء أعمال وشراكة كما عرفت حضور 35 دولة و21 وفدا رفيع المستوى.

جديد "ميديبات 2019"

1. المنتديات

بالتوازي مع العرض الذي يعتبر العنصر الأساسي للتظاهرة، يتضمن برنامج الدورة 15 ل"ميديبات 2019" جملة من الفعاليات والتظاهرات الموازية ستتيح الفرصة أمام المشاركين للحوار والتعرف على جديد القطاع ونسج علاقات تعاون وشراكة مثمرة.

المنتدى الاقتصادي: يعتبر هذا المنتدى من أبرز المحطات التي تسترعي اهتمام المشاركين في الصالون وسيركز محوره في هذه الدورة على دعم التعاون بين القطاعين العمومي والخاص في مجال البناء والبنية الأساسية. وسيتضمن عرضا لمجموعة من المشاريع الجاهزة للانجاز في دول افريقية جنوب الصحراء هي إلى حد الآن الغابون والطوغو والكامرون ونيجيريا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والكوت ديفوار وكينيا وموريتانيا وجيبوتي.

وفيما يركّز المنتدى العلمي اهتمامه على البناء المستدام وتطبيقاته، سيهتم منتدى ريادة الأعمال بدعم الاقتصاد الوطني عن طريق الحث على إنشاء مشاريع جديدة من شأنها أن تخلق المزيد من مواطن الشغل.

2. قرية للتجديد:

تكون هذه القرية بمثابة الفضاء أو الورشة المفتوحة للأفكار والمشاريع المجددة وتعدّ إحدى مميزات الدورة وإضافاتها. وستنتظم ضمن فعاليات هذه القرية حلقات لعرض وتدارس أفكار ابتكارات ومشاريع جديدة في قطاع البناء يطرحها نخبة من خيرة الباحثين على المستثمرين والممولين والخبراء.

3. يومان مخصصان لدولتين:

هاتان الدولتان هما الطوغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية .. وسيفتح هذان اليومان نافذة على آفاق وفرص للاستثمار بقطاع البناء في الخارج.

4. حضور منتظر لعدد من كبار الضيوف والشخصيات المرموقة

على غرار الدورات السابقة سيكون صالون "ميديبات" هذه السنة مناسبة لاستقطاب عدد هام من الشخصيات المرموقة وكبار المسؤولين وأصحاب القرار من تونس ودول أجنبية عديدة سواء كانوا ضمن بعثات العارضين أو الوفود الرسمية أو الضيوف الزائرين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 دقائق

عبّرت حركة "تحيا تونس"عن تطلعها إلى أن يكون الفائز في الانتخابات الرئاسية قيْس سعيّد رئيسا لكلّ التونسيين وحافظاً لأمانة أصوات الناخبين الذين يريدون دعم دولة العدل التي تقطع مع الفساد وتفتح الآفاق أمام آمال شباب تونس.

منذ 32 دقيقة

هنأ كل من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد وملك المغرب محمد السادس و خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الفائز برئاسة الجمهورية التونسية قيس سعيد .

منذ ساعة

هنأ القائم بمهام رئيس الجمهورية محمد الناصر مساء اليوم الاثنين قيس سعيد بفوزه في الانتخابات الرئاسية متمنيا له التوفيق في مهامه الجديدة لما فيه مصلحة الوطن وازدهاره.

{}