الأكثر مشاهدة

21 15:16 2019 أكتوبر

انطلق إقليم صفاقس الجنوبية للشركة التونسية للكهرباء والغاز في حملة لاستخلاص الديون من حرفائه وفق بلاغ أصدرته الشركة اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2019.

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط إيمان سكوحي
صفاقس

أبرز مخرجات جلسة ممتازة حول مشروع مترو صفاقس

:تحديث 12 23:05 2019 جوان
أبرز مخرجات جلسة ممتازة حول مشروع مترو صفاقس
خلصت جلسة ممتازة التأمت اليوم الأربعاء بمقر وزارة النقل بتونس العاصمة حول مشروع المترو الخفيف بصفاقس

الى ضرورة التسريع في انجاز الدراسات التفصيلية للمشروع، والمصادقة على جملة من المطالب على غرار إضافة 1.5 كلم لمسار المترو من الشيحية الى القطب التكنولوجي في مدينة الانس وتوسعة مجال الطريق على مستوى طريق تنيور ليكون محملا لخطين في الاتجاهين، وفق ما أفاد به رئيس بلدية صفاقس منير اللومي لديوان أف أم.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم التأكيد خلال الجلسة على ضرورة ادماج المشروع داخل النسيج العمراني لمدينة صفاقس وربطه بمحطة النقل متعددة الاختصاصات التي يجب أن تأخذ بعين الاعتبار ادماج مشروع تبرورة داخل النسيج العمراني لمدينة صفاقس.

يشار الى أن الجلسة التأمت تحت اشراف وزير النقل وبحضور كاتب عام ولاية صفاقس ورئيس بلدية صفاقس ورئيسة بلدية الشيحية والرئيس المدير العام لشركة المترو الخفيف بصفاقس والرئيس المدير العام لشركة النقل بصفاقس و ممثل عن شركة الدراسات و تهيئة السواحل الشمالية لمدينة صفاقس و بعض مكونات المجتمع المدني وممثلين عن المكتب المكلف بإنجاز الدراسات التمهيدية للمشروع...

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 26 دقيقة

قال نائب رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات، فاروق بوعسكر، إنّ قرار المحكمة الإدارية إعادة الانتخابات بألمانيا "ليس حكما باتاّ "، وإنّه "يتوجّب على البرلمان الجديد الإنعقاد في أجل 15 يوما من تاريخ إعلان نتائج التشريعية النهائيّة، حتى وإن كان منقوصا من عضو، في انتظار استكمال انتخابه والتحاقه بالمجلس".

منذ 59 دقيقة

يعقد مجلس نواب الشعب، اليوم الأربعاء، جلسة عامة يؤدّي خلالها رئيس الجمهورية المنتخب قيس سعيّد اليمين الدستورية رئيساً جديداً للبلاد، للسنوات الخمس المقبلة.

منذ ساعة

عبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عن تفاجئها من عدم دعوتها لجلسة اليوم المخصصة لأداء الرئيس المنتخب قيس سعيد لليمين الدستورية أمام مجلس نواب الشعب.

{}