الأكثر مشاهدة

17 09:44 2019 جوان

يشارك بطل آسيا قطر و وصيفه اليابان في بطولة كوبا أمريكا الخاصة بمنتخبات قارة أمريكا الجنوبية ( اللاتينية ) كضيفي شرف .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس يدعو منظوريه الى مواصلة التحركات الاحتجاجية

:تحديث 11 12:43 2018 أكتوبر
محامو صفاقس في وقفة احتجاجية مشتركة مع القضاة
دعا الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس منظوريه الى التقيد بروزنامة التحركات الاحتجاجية التي أعلن عليها الى حين سد الشغورات القضائية التي يعاني منها مرفق العدالة بالجهة

دعا الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس منظوريه الى التقيد بروزنامة التحركات الاحتجاجية التي أعلن عليها الى حين سد الشغورات القضائية التي يعاني منها مرفق العدالة بالجهة في إطار حركة قضائية جزئية.

وقال رئيس الفرع الأستاذ حاتم المزيو في تصريح لديوان أف أم اليوم الخميس ان قرار تعليق التحركات الاحتجاجية يرجع الى منظوري الفرع وحده وذلك ردا على دعوة عميد المحامين عامر المحرزي للفرع بتعليق التحركات.

وكان عضو مجلس القضاء العدلي القاضي وليد المالكي قال في تصريح سابق لديوان أف أم ان المجلس سيجري حركة قضائية جزئية قبل موفى شهر أكتوبر الجاري لسد الشغورات و الترفيع في عدد القضاة بمحاكم ولاية صفاقس.

يشار الى أن الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس دخل منذ يوم 20 سبتمبر المنقضي في سلسلة من التحركات الاحتجاجية للمطالبة بسد الشغورات في محاكم الجهة ملوحا بالدخول في اعتصام مفتوح في صورة عدم تدارك النقص و الشغورات القضائية التي يعاني منها مرفق العدالة بالجهة.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 42 دقيقة

دعت الغرفة الجهوية للدواجن بصفاقس المنضوية تحت لواء النقابة التونسية للفلاحين جميع مربي الدواجن الى تنفيذ وقفة احتجاجية امام مقر المجمع المهني المشترك لمنتوجات الدواجن والارانب بتونس العاصمة تنديدا بالاوضاع التي آل اليها قطاع الدواجن وتدهور الاسعار عند الانتاج الى جانب صعوبة ترويج الانتاج اليومي وصل الى حد الاتلاف.

منذ ساعة

تمكنت وحدات الحراسة والتفتيشات الديوانية بصفاقس اليوم الاربعاء من حجز 300 كيس (بالة) من الملابس المستعملة (الفريب) وذلك اثر مداهمة مخزن بطريق السلطنية على ملك تاجر أصيل المنطقة.

منذ ساعتين

اكتشف فريق بحث من المعهد الوطني للعلوم الفلاحية ومختصون في علم النبات نبتة نادرة موجودة حصريا بجزيرة جربة من ولاية مدنين هي الوحيدة من نوعها في العالم ويطلق عليها باللاتينية اسم "ليمونيوم فورنوزوم"، فيما لم يعرف بعد اسمها باللغة العربية أو فوائدها ومجالات استعمالاتها، وفق ما أعلنت عنه، اليوم الأربعاء، أستاذة علم النبات بالمعهد الوطني للعلوم الفلاحية بتونس ونائبة جمعية البحث النشيط بتونس، زينب غرابي قمار، خلال يوم دراسي احتضنه المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بجربة.

{}