الأكثر مشاهدة

12 08:37 2019 أكتوبر

انطلقت صباح اليوم السبت 12 أكتوبر عملية توزيع صناديق الاقتراع للدور الثاني للانتخابات الرئاسية بدائرتي صفاقس 1 و 2 الانتخابية

على المباشر

صفاقس

الناطقة باسم الأساتذة النواب بصفاقس: سنقاطع الامتحانات مثلما فعلنا مع الدروس

:تحديث 16 15:02 2019 فيفري
الناطقة باسم الأساتذة النواب بصفاقس: سنقاطع الامتحانات مثلما فعلنا مع الدروس
قالت الناطقة باسم الأساتذة النواب بصفاقس ريم مزيد في تصريح لديوان أف أم اليوم السبت ان الأساتذة النواب سيقاطعون الامتحانات بعدما قاطعوا التدريس في خطوة تصعيدية

قالت الناطقة باسم الأساتذة النواب بصفاقس ريم مزيد في تصريح لديوان أف أم اليوم السبت ان الأساتذة النواب سيقاطعون الامتحانات بعدما قاطعوا التدريس في خطوة تصعيدية تأتي ردا على تواصل تجاهل مطلب تسوية وضعياتهم بالانتداب على دفعات من قبل وزارة التربية.

وأوضحت المصدر ذاته أن المندوبيات الجهوية للتربية هددت بشطبهم من قاعدة البيانات على خلفية تحركاتهم النضالية دفاعا عن حقهم في الانتداب مشيرة الى أن ذلك لن يثنيهم عن مواصلة المسيرة من أجل قضيتهم.

واستنكرت مزيد تجاهل الحكومات المتعاقبة بعد الثورة ووزارة التربية لوضعية التشغيل الهش التي يعاني منها الأساتذة النواب، قائلة: ' جميع آليات التشغيل الهش وقع تسويتها الا الأساتذة النواب لماذا ... الوزارة تريد شطب سنوات شقائنا وتعبنا التي أنجحنا فيها السنوات الدراسية المتعاقبة دون تمكيننا من أجر لائق وانتداب'.

يشار الى أن مسيرة على الأقدام للأساتذة النواب خرجت صباح اليوم من أمام مقر مندوبية التربية صفاقس 1 في اتجاه مقر وزارة الاشراف بتونس العاصمة للمطالبة بتسوية وضعية الأساتذة الذين قاموا بنيابات من سنة 2008 الى سنة 2018 على دفعات في سقف زمني لا يتجاوز سنة 2022.

وكانت وزارة التربية أمضت يوم 8 ماي 2018 اتفاقا مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي يقضي بانتداب المعلمين النواب الذين قاموا بنيابات بين سبتمبر 2006 و30 جوان 2017 على دفعات على أساس معيار عمل 6 أشهر فما فوق.

وسيتم وفق هذا الاتفاق انتداب 40 بالمائة من المعلمين النواب المعنيين بالتسوية في سبتمبر 2020 و40 بالمائة في سبتمبر 2021 و20 بالمائة في سبتمبر 2022.

*صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 25 دقيقة

أعلنت الإدارة الذاتية الكردية اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 التوصل إلى اتفاق مع دمشق ينص على انتشار الجيش السوري على طول الحدود مع تركيا للتصدي لهجوم أنقرة والفصائل السورية الموالية لها المستمر منذ خمسة أيام.

منذ ساعة

بصوته الاجش المعتاد وبحذقه الجيد للغة الضاد... والتسلح بتجربة اكاديمية ومرجعيّة القانونية الدستورية...تقدم قيس سعيد في التاسع من أوت الماضي إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بملف ترشحه لخوض غمار الانتخابات الرئاسية وها أن نتائج استطلاعات الرأي عند الخروج من مكاتب الاقتراع تؤكد فوزه بمنصب رئيس الجمهورية التونسية بنسبة 76.9 بالمائة أمام منافسه نبيل القروي في انتظار التأكيد الرسمي للنتيجة من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

منذ ساعة

اعتبر المرشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية و الفائز بها حسب النتائج التقديرية قيس سعيد خلال ندوة صحفية عقدها مساء اليوم أن الشعب التونسي قدم اليوم درسا لكافة دول العالم من خلال ثورة الصناديق

{}