الأكثر مشاهدة

08 09:15 2019 ديسمبر

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بصفاقس الجنوبية بمشاركة مختلف الفرق الأمنية فجر اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 بعد نصب كمين من القاء القبض على المشتبه به بقتل زوجته بمنطقة العويات من منزل شاكر وفق ما أفاد به مصدر أمني لديوان اف ام

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

الناطقة باسم الأساتذة النواب بصفاقس: سنقاطع الامتحانات مثلما فعلنا مع الدروس

:تحديث 16 15:02 2019 فيفري
الناطقة باسم الأساتذة النواب بصفاقس: سنقاطع الامتحانات مثلما فعلنا مع الدروس
قالت الناطقة باسم الأساتذة النواب بصفاقس ريم مزيد في تصريح لديوان أف أم اليوم السبت ان الأساتذة النواب سيقاطعون الامتحانات بعدما قاطعوا التدريس في خطوة تصعيدية

قالت الناطقة باسم الأساتذة النواب بصفاقس ريم مزيد في تصريح لديوان أف أم اليوم السبت ان الأساتذة النواب سيقاطعون الامتحانات بعدما قاطعوا التدريس في خطوة تصعيدية تأتي ردا على تواصل تجاهل مطلب تسوية وضعياتهم بالانتداب على دفعات من قبل وزارة التربية.

وأوضحت المصدر ذاته أن المندوبيات الجهوية للتربية هددت بشطبهم من قاعدة البيانات على خلفية تحركاتهم النضالية دفاعا عن حقهم في الانتداب مشيرة الى أن ذلك لن يثنيهم عن مواصلة المسيرة من أجل قضيتهم.

واستنكرت مزيد تجاهل الحكومات المتعاقبة بعد الثورة ووزارة التربية لوضعية التشغيل الهش التي يعاني منها الأساتذة النواب، قائلة: ' جميع آليات التشغيل الهش وقع تسويتها الا الأساتذة النواب لماذا ... الوزارة تريد شطب سنوات شقائنا وتعبنا التي أنجحنا فيها السنوات الدراسية المتعاقبة دون تمكيننا من أجر لائق وانتداب'.

يشار الى أن مسيرة على الأقدام للأساتذة النواب خرجت صباح اليوم من أمام مقر مندوبية التربية صفاقس 1 في اتجاه مقر وزارة الاشراف بتونس العاصمة للمطالبة بتسوية وضعية الأساتذة الذين قاموا بنيابات من سنة 2008 الى سنة 2018 على دفعات في سقف زمني لا يتجاوز سنة 2022.

وكانت وزارة التربية أمضت يوم 8 ماي 2018 اتفاقا مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي يقضي بانتداب المعلمين النواب الذين قاموا بنيابات بين سبتمبر 2006 و30 جوان 2017 على دفعات على أساس معيار عمل 6 أشهر فما فوق.

وسيتم وفق هذا الاتفاق انتداب 40 بالمائة من المعلمين النواب المعنيين بالتسوية في سبتمبر 2020 و40 بالمائة في سبتمبر 2021 و20 بالمائة في سبتمبر 2022.

*صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 دقائق

تواصل الوحدات الأمنية والعسكرية اليوم الثلاثاء تمشيط جبال معتمدية غمراسن من ولاية تطاوين والنقاط الوعرة بها بعد تقدم مواطن إلى مركز الحرس الوطني بالجهة للإعلام عن لقاء جمعه صدفة بشخصين ملثمين أحدهما بسلاح ناري ويتكلمان لغة المغربية، حسب ما صرح به مصدر أمني للديوان.

منذ 10 دقائق

تم اليوم الثلاثاء اسقاط مقترح اضافة فصل جديد بمشروع قانون المالية لسنة 2020 والمتعلق باحداث صندوق الزكاة وكانت نتيجة التصويت بـ 74 مع و17 محتفظ و93 ضد.

منذ 40 دقيقة

سحبت كتلة حركة النهضة مقترح فصل اضافي جديد عدد 5 بمشروع قانون المالية لسنة 2020 متعلق بفتح صندوق الكرامة ورد الاعتبار تنفيذا للأمر عدد 211 لسنة 2018 المؤرخ في 28 فيفري .

{}