الأكثر مشاهدة

17 13:50 2019 أكتوبر

تمكن فجر اليوم الخميس أعوان فرقة شرطة النجدة بصفاقس من الإطاحة بعصابة لسرقة المواشي متكونة من 3 أشخاص كانوا بصدد سرقة ما يقارب 50 رأس غنم من منزل كائن بزنقة بن حمادو كم 7.5 بطريق تونس وفق ما أكده مصدر أمني لديوان أف أم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

الوحيد في الجمهورية : مجلس بلدي في صفاقس لم ينصّب منذ الانتخابات البلدية

:تحديث 07 09:49 2019 فيفري
تنعقد اليوم الخميس بمقر ولاية صفاقس

تنعقد اليوم الخميس بمقر ولاية صفاقس جلسة للنظر في إشكالية المجلس البلدي المعطل بمعتمدية الصخيرة منذ الانتخابات البلدية الفارطة وفق ما أكده رئيس بلدية الصخيرة خالد فتيريش لديوان أف أم.

وأوضح فتيريش أن المجلس البلدي بالصخيرة معطل منذ 26 جوان 2018 من قبل مجموعة من حزبي نداء تونس وحركة النهضة مشيرا إلى أن القضاء الإداري قال كلمته النهائية و أنصفه استئنافيا وتعقيبا.

وطالب فتيريش سلطة الإشراف بتطبيق القانون واحترام الشرعية الانتخابية والقانونية خاصة وأن مجلس بلدية الصخيرة الوحيد الذي لم يتم تنصيبه إلى الآن من بين 350 بلدية.

وأضاف رئيس البلدية المنتخب عن القائمة المستقلة الأمانة أن مصالح المواطنين معطلة كذلك المشاريع التنموية ولم يتم عقد أي جلسة تشاركية مع المواطنين وفق ما ينص عليه الفصل السابع من الدستور المتعلق بالحكم المحلي.

جدير بالذكر فقد أصدرت المحكمة الإدارية بتاريخ 30 أكتوبر 2018 الحكم البات والغير قابل للطعن القاضي باعتبار رئيس بلدية الصخيرة المنتخب هو خالد فتيريش وفق ما افاد به محامي فتيريش ، عبد الرزاق بن خليفة في تصريح سابق لديوان أف أم.

وبذلك يعتبر رئيس القائمة المستقلة الأمانة خالد فتيريش الرئيس القانوني لبلدية الصخيرة حسب ما افاد به محاميه.

وقال بن خليفة إن كل محاولة لعدم تنفيذ الحكم الصادر عن المحكمة الادارية يعتبر جريمة مشيرا الى ضرورة امتثال الخصم للحكم.

كما دعا محامي فتيريش الطرفين الى العمل مع بعض خاصة وان معتمدية الصخيرة في حاجة الى تكاتف الجهود للنهوض بها.

يذكر ان بلدية الصخيرة دون رئيس منذ 26 منجوان الماضي وذلك بسبب نزاع على رئاسة البلدية بين رئيس القائمة المستقلة 'الأمانة' خالد فتيريش و رئيس قائمة حركة 'نداء تونس' عبد الحميد الباش.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 36 دقيقة

شهد مطار صفاقس الدولي اليوم حالة من الاحتقان في صفوف عدد من المسافرين القادمين من مطار شارل ديغول الفرنسي في رحلة انطلقت صباح اليوم بعد تأخير دام حوالي ساعات عديدة.

منذ ساعة

تخطط الحكومة لإعفاء الشركة التونسية لصناعة الحديد ” الفولاذ ” من دفع المعاليم الموظفة على تصدير فضلات الحديد والبالغة قيمتها 270 دينار لكل طن في حدود كمية قصوى تناهز 100 الف طن بعنوان 2020 و2021

منذ 3 ساعات

جد صباح اليوم على المستوى القاصة الحزامية عدد 11 بين طريق تنيور و طريق قرمدة بصفاقس حادث مرور تمثل في انقلاب شاحنة 'ستافات' على متنها 8 أشخاص كانوا في طريقهم إلى مدينة المطوية من ولاية قابس يعملون في المجال المسرحي وفق ما أكده مصدر من الحماية المدنية لديوان أف أم

{}