الأكثر مشاهدة

15 06:17 2019 أكتوبر

تتراوح درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر بين 23 و 31 درجة بصفاقس و تهب الرياح شمالية بسرعة 15 كلم في الساعة

على المباشر

صفاقس

بسبب الرياح: 'كارثة' تحلّ بأهالي جزيرة قرقنة

:تحديث 24 18:34 2019 فيفري
غرق سفن
تسببت الرياح القوية

تسببت الرياح القوية التي تشهدها ولاية صفاقس منذ البارحة في تدمير ما لايقلّ عن 80 مركب صيد بحري بمنطقة العطايا من جزيرة قرقنة إلى جانب اتلاف العديد من المصائد القارة (الشرافي)، حسب ما أفاد به الكاتب العام للاتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري بقرقنة منير خشارم للديوان اف ام.

ووصف كاتب عام الاتحاد المحلي للفلاحة و الصيد البحري بقرقنة ما لحق باهالي الجزيرة و بمراكبهم بالكارثة الأولى من نوعها في تاريخ الجزيرة خاصة وان الرياح تسببت في تدمير و تخريب مصدر رزقهم الوحيد، على تعبيره.

و أشار منير خشارم الى ان اجتماعا من المنتظر ان يجمع غدا الاتحاد الجهوي للفلاحة بكاتب عام الجامعة الوطنية للصيد الساحلي و نائب رئيس الاتحاد الوطني المكلف بالصيد البحري لحصر الخسائر و إيجاد حلول كفيلة بجبر الضرر الحاصل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 7 دقائق

تصاعدت الاشتباكات بين قوات الأمن اللبنانية والمتظاهرين في العاصمة بيروت وعدد من المناطق الأخرى، فيما تواصلت عمليات كر وفر المتظاهرين وسط بيروت حسبما أظهرت لقطات نشرتها وسائل إعلام.

منذ 5 دقائق

تواجه سيدات النادي الصفاقسي للكرة الطائرة  الاتحاد الرياضي بقرطاج في إطار الجولة الاولى من البطولة الوطنية غدا السبت على الساعة 17.00 بقاعة الرائد البجاوي.

منذ 35 دقيقة

تمكّنت وحدات الحرس الديواني بكل من سوسة والرقاب وقابس وتونس، في إطار تكثيف دوريات مكافحة التهريب، من حجز كميّات هامّة من البضائع المهربة تفوق قيمتها 600 ألف دينار، متمثلة خاصة في مفاتيح إلكترونية لتشغيل السيارات وبطاقات الكترونية للسيارات تمّ ضبطها بمستودع بجهة سوسة وفاقت قيمتها 370 ألف دينار، كما تمّ بجهة الرقاب حجز مكيفات هواء وأجهزة تلفاز وتجهيزات إلكترونية بقيمة ناهزت 90 ألف دينار.

{}