الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

صفاقس

بهدف تطوير المؤسسات الصناعية: ألمانيا تحدث مكتبين مختصين بصفاقس وسوسة

19 22:29 2019 جوان
Industrie 4.0
قررت وكالة التعاون الفني الالماني بعث مكتبين مختصين في التأهيل والتطوير الصناعي بولايتي سوسة وصفاقس وذلك بهدف دعم المؤسسات الصناعية المنتصبة بهذه الجهات ومرافقتها نحو الانتفاع بمزايا الثورة الصناعية الرابعة التي شهدتها عدد من دول العالم على مستوى الوحدات الانتاجية ونظم العمل المتبعة.

ويأتي هذا القرار الذي اعلنه رئيس المشروع بوكالة التعاون الفني الالماني ''نورمان شاريبال'' خلال فعاليات الصالون الدولي لتكنولوجيا المعلومات و الإتصالات المخصص لإفريقيا ''سيتيك أفريكا 2019 '' الذي انتظم الأسبوع الماضي بقصر المعارض بالكرم.

وأكد شاريبال خلال كلمة ألقاها في الندوة العلمية بالصالون على مميزات هذه الثورة الصناعية الرابعة في العالم وما احدثته من تغييرات جوهرية صلب الوسائل التقليدية للعمل والانطلاق  في عدد من المصانع العالمية باستغلال الانسان الآلي والالات المتطورة في عمليات التصنيع بما يفرض على المصانع التونسية مجاراة هذا النسق من التطور السريع.

وكشف ان المكتبين الذين تم احداثهما بصفاقس وسوسة سيتكفلان بالقيام بدورات تدريبية مختصة لأصحاب المؤسسات الصناعية ومرافقتهم نحو تطوير المشهد الصناعي التونسي والحرص على تمكينه من جميع الاليات والظروف المناسبة من اجل استقبال التكنولوجيا المتطورة خلال السنوات القليلة القادمة.

وتم التنسيق مع  ''Novation City '' في ولاية سوسة والقطب التكنولوجي بولاية صفاقس من اجل تكثيف الدورات التكوينية للناعية الراغبين في التعرف على تفاصيل Industrie 4.0 وجميع مراحلها ومستلزماتها العلمية والتقنية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعة

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعتين

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد