الأكثر مشاهدة

15 13:07 2019 جويلية

اكد كاتب عام الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي بصفاقس كمال باللطيف سماح وزارة الداخلية لأصحاب سيارات الأجرة التاكسي بصفاقس بالتنقل إلى ولايات الساحل، دون توظيف خطية مالية على استعمال الغاز البترولي، وفق ما صرح به اليوم للديوان اف ام

على المباشر

صفاقس

بهدف تطوير المؤسسات الصناعية: ألمانيا تحدث مكتبين مختصين بصفاقس وسوسة

19 23:29 2019 جوان
Industrie 4.0
قررت وكالة التعاون الفني الالماني بعث مكتبين مختصين في التأهيل والتطوير الصناعي بولايتي سوسة وصفاقس وذلك بهدف دعم المؤسسات الصناعية المنتصبة بهذه الجهات ومرافقتها نحو الانتفاع بمزايا الثورة الصناعية الرابعة التي شهدتها عدد من دول العالم على مستوى الوحدات الانتاجية ونظم العمل المتبعة.

ويأتي هذا القرار الذي اعلنه رئيس المشروع بوكالة التعاون الفني الالماني ''نورمان شاريبال'' خلال فعاليات الصالون الدولي لتكنولوجيا المعلومات و الإتصالات المخصص لإفريقيا ''سيتيك أفريكا 2019 '' الذي انتظم الأسبوع الماضي بقصر المعارض بالكرم.

وأكد شاريبال خلال كلمة ألقاها في الندوة العلمية بالصالون على مميزات هذه الثورة الصناعية الرابعة في العالم وما احدثته من تغييرات جوهرية صلب الوسائل التقليدية للعمل والانطلاق  في عدد من المصانع العالمية باستغلال الانسان الآلي والالات المتطورة في عمليات التصنيع بما يفرض على المصانع التونسية مجاراة هذا النسق من التطور السريع.

وكشف ان المكتبين الذين تم احداثهما بصفاقس وسوسة سيتكفلان بالقيام بدورات تدريبية مختصة لأصحاب المؤسسات الصناعية ومرافقتهم نحو تطوير المشهد الصناعي التونسي والحرص على تمكينه من جميع الاليات والظروف المناسبة من اجل استقبال التكنولوجيا المتطورة خلال السنوات القليلة القادمة.

وتم التنسيق مع  ''Novation City '' في ولاية سوسة والقطب التكنولوجي بولاية صفاقس من اجل تكثيف الدورات التكوينية للناعية الراغبين في التعرف على تفاصيل Industrie 4.0 وجميع مراحلها ومستلزماتها العلمية والتقنية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 49 دقيقة

ذكرت وكالة أسوشييتد برس، اليوم الثلاثاء، أن ناقلة نفط إماراتية اختفت قبل يومين عندما كانت تبحر عبر مضيق "هرمز" قبل فقدان الاتصال بها، وسط مخاوف بشأن مصيرها.

منذ ساعة

عقد الناخب الوطني آلان جيراس اليوم الثلاثاء ندوة صحفية للحديث عن مباراة الغد التي تجمع تونس بنيجيريا في إطار اللقاء الترتيبي ضمن كان مصر 2019.

منذ ساعة

أعلن وزير النقل هشام بن أحمد خلال حضوره اليوم الثلاثاء في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم

{}