الأكثر مشاهدة

23 21:32 2019 ماي

تعتزم الشركة الجديدة للنقل بقرقنة تدعيم أسطولها بسفينة سريعة خلال فصل الصيف الحالي خاصة بنقل المسافرين فقط تقدّر سرعتها بضعف سرعة السفينة العادية التي تربط بين صفاقس وجزيرة قرقنة أو ما اصطلح على تسميتها ب"اللود".

على المباشر

صفاقس

تنسيقية البيئة بصفاقس: السياب ينتدب ''لجانا لحماية التلوث''

20 19:51 2019 أفريل
وقفة احتجاجية لغلق السياب
دعت تنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بصفاقس الى فتح تحقيق إثر الإعتداء الذي تعرض له أنصار من حركة مشروع تونس و ناشطون مدنيون في الوقفة الاحتجاجية صباح اليوم السبت أمام مقر إدارة المجمع الكيميائي بالجهة بمناسبة مرور سنتين عن وعود رئيس الحكومة بخصوص التنمية بصفاقس و تتبع كل من يثبت تورطه في هذه الاعتداءات.

كما عبرت التنسيقية في بيان لها عن مساندتها المطلقة للتحركات سواء كانت مدنية أو حزبية من أجل إنهاء جميع الأنشطة الفسفاطية بالجهة منددة في نفس الوقت بالعنف الذي تعرض له النشطاء وبسياسة المجمع الكيميائي ومن وراءه الحكومة و الذي يقوم بانتداب "لجان لحماية التلوث " وتأبيده في صفاقس بمباركة من بعض النقابيين و أصحاب المصالح.

وحملت تنسيقية البيئة السلطة الجهوية مسؤولية الأحداث التي حصلت و تراخيها في تأمين الوقفة الاحتجاجية معتبرة أن هذا المنحى الخطير ينذر بتدهور كبير في السلم الاجتماعي ومناخ الأعمال في صفاقس بعد الاعتصامات ومظاهر العربدة التي انجرت عن مناظرات العمل الوهمية للمجمع الكيميائي والغريبة عن تقاليد جهتنا المعروفة بجدية أهاليها واحترامهم المقدس لقيمة العمل وفق نص البيان.

 

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

تصدّر حزب التجمّع الوطني اليميني الشعبوي في فرنسا بزعامة مارين لوبن انتخابات البرلمان الأوروبي، بحسب استطلاعين أجريا لدى الخروج من مراكز الاقتراع،

منذ ساعات 3

دارت اليوم الأحد مباريات الجولة 11 إياب من الرابطة الأولى لكرة القدم وشهدت إنفراد النجم الساحلي بالمركز الثاني على حساب النادي الصفاقسي. وفي ما يلي النتائج:

منذ ساعات 4

نفى الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ، الأحد ، تلقيه أي إشعار بوجود برقية إضراب على مستوى محطات بيع البنزين

{}