الأكثر مشاهدة

15 06:17 2019 أكتوبر

تتراوح درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر بين 23 و 31 درجة بصفاقس و تهب الرياح شمالية بسرعة 15 كلم في الساعة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

جاذبية الجهات للاستثمار ...صفاقس في المرتبة الثانية وطنيا (تقرير)

:تحديث 11 09:06 2019 فيفري
مدينة صفاقس
احتلت ولاية صفاقس المرتبة الثانية وطنيا في ترتيب الجهات الجاذبة للاستثمار خلف ولاية

احتلت ولاية صفاقس المرتبة الثانية وطنيا في ترتيب الجهات الجاذبة للاستثمار خلف ولاية تونس التي بلغ معدل مؤشر مناخ الأعمال فيها 5.15/10، وفق التقرير الرابع للمعهد العربي لرؤساء المؤسسات.

وبلغ معدل مؤشر مناخ الأعمال بولاية صفاقس 4.50 / 10 تليها ولاية سوسة بمؤشر 4.39 / 10.

وبخصوص تصنيف الولايات حسب المجالات فقد احتلت صفاقس المرتبة الأولى في مجالي' الابتكار' و ' التعليم والمهارات' والمرتبة الثانية في مجالات 'اعتماد تكنولوجيا المعلومات والاتصال' و 'سوق الشغل' و 'الصحة'.

يشار الى أن المعهد العربي لرؤساء المؤسسات دأب منذ 4 سنوات على نشر تقرير سنوي حول جاذبية الجهات للاستثمار أو مؤشر مناخ الأعمال المحلي وقد قام المعهد خلال السنة الجارية بعدة تعديلات على المنهجية المتبعة في اعداد التقرير عبر إضافة مجالات جديدة ليصبح عدد المؤشرات 9 عوض 5 وهي 'المؤسسات و الحوكمة ' و 'البنية التحتية و التحضر'، الصحة'، 'التعليم و المهارات' ، 'اعتماد تكنولوجيا المعلومات و الاتصال' ، 'الادماج المالي' ، 'سوق الشغل' ، 'ديانميكية الأعمال' ، 'الابتكار'.

ويعد التقرير الرابع ثمرة الدراسات التي أجراها المعهد خلال الثلاثي الثاني والثالث لسنة 2018 وعدد من التقارير العالمية مثل تقرير ممارسة الاعمال أو المنتدى الاقتصادي العالمي ويمنح المؤشر الذي شمل 24 ولاية، درجة تتراوح بين 0 و10.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 ساعات

في مايلي ابرز اخبار الخميس 17 اكتوبر 2019

منذ 4 ساعات

تمكنت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر مساء اليوم الخميس جثتين لإمرأتين في حالة تعفن تطفوان على سطح البحر بالموقع شرق جزيرة قرقنة على بعد 80 كلم، حسب بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني

منذ 4 ساعات

تم اليوم الخميس توقيع اتفاقية اطارية بين جامعة صفاقس و شركة تبرورة، و ذلك من منطلق انخراط الجامعة في التصورات المستقبلية للمشروع و دعم البحوث العلمية الكفيلة بتحقيق مشروع حلم من شانه ان يعقد مصالحة مع البيئة و البحر، حسب ما افاد به رئيس جامعة صفاقس عبد الواحد مكني

{}