الأكثر مشاهدة

منذ 19 ساعة

توفيت مساء اليوم الأحد الفنانة التونسية منيرة حمدي بعد صراع مع المرض

على المباشر

Extra Time
Extra Time
تنشيط حاتم قزبار
صفاقس

حول قرار الغلق النهائي للسياب:إتحاد الأعراف بصفاقس يعلق

19 12:03 2019 أوت
سياب إتحاد الأعراف صفاقس
تلقى الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس بارتياح قرار الغلق النهائي للسياب وهو مطلب شعبي ملح من سكان المدينة.

وقد ثمن الاتحاد هذا القرار وفق بيان صادر عنه معبرا عن أمله أن لا يتم التراجع عنه تحت أي ظرف من الظروف وان تتم عملية التفكيك والاستعداد فورا لاستغلال فضائه وللتخلص من كميات الفوسفوجيبس المدمرة.

ويعتبر الاتحاد هذه الخطوة جريئة وصائبة مؤكدا أن صفاقس ما زالت تنتظر تنفيذ عدة مشاريع حيوية أخرى وأهمها:

محطة تحلية المياه التي أصبحت أكثر من عاجلة وضرورية بالنظر لما تعانيه الولاية وخاصة المدينة واحوازها من مشاكل في هذا المجال بالإضافة إلى

 

مطار صفاقس الذي وان كان دولي فانه بقي لحد الآن مستبعدا من الإدراج ضمن منظومة النقل الجوي الوطني والدولي إلى جانب الميناء التجاري الذي يشهد وضعا لا يسمح له بالتحول إلى ميناء دولي بحكم موقعه الاستراتيجي الهام حيث هناك دراسات ومشاريع جاهزة للتنفيذ تنتظر الإرادة السياسية والتمويلات اللازمة

 

مشروع تبرورة الذي ينتظر حلحلة بعض الإشكاليات التي تحول دون الانطلاق في تهيئته على غرار تهذيب الأحياء المجاورة و نقل محطة القطارات.

 

ميناء الصيد البحري الذي يشهد تراجعا من حيث التجهيزات خاصة في الوقت التي تحتل صفاقس المرتبة الأولى في الإنتاج البحري ونقطة التصدير الرئيسية لمنتجات البحر غالى الاتحاد الاوروبي.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 دقائق

أفرزت نتائج الدورة الأولى من رئاسيات 2019 السابقة لأوانها قراءات مختلفة واعتبرها الجميع زلزلا سياسيا وقع في تونس في حين ذهب البعض إلى أنها مفاجئة في حين ذهب البعض الآخر إلى التأكيد أن مؤشراتها كانت واضحة منذ عدة أسابيع لكن السياسيين بمختلف انتمائهم لم يعيروها الاهتمام اللازمة بل كانوا رافضين لها جهرا أو مواجهتها ضمنيا إيمانا منهم بان الإمكانات التي لديهم ستساعدهم على تجاوزها.

منذ 21 دقيقة

أسفرت النتائج الأولية لعملية تجميع أصوات الناخبين الخاصة بمعتمدية صفاقس الجنوبية عن حصول المرشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها قيس سعيّد على المرتبة الأولى وعبد الفتاح مورو على المرتبة الثانية ولطفي المرايحي على المرتبة الثالثة.

منذ 34 دقيقة

نشرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات منذ قليل النتائج للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بعد احتساب 52% من المحاضر.

{}