الأكثر مشاهدة

منذ 19 ساعة

توفيت مساء اليوم الأحد الفنانة التونسية منيرة حمدي بعد صراع مع المرض

على المباشر

Extra Time
Extra Time
تنشيط حاتم قزبار
صفاقس

خلال أشغال الدورة الثالثة العادية...بلدية صفاقس تتخذ جملة من القرارات

:تحديث 01 17:26 2019 سبتمبر
بلدية
انعقدت اليوم الأحد ببلدية صفاقس أشغال الدورة العادية الثالثة لسنة 2019 بحضور اعضاء المجلس البلدي والكاتب العام للبلدية وعدد من اطاراتها.

وبعد متابعة جدول اعمال المجلس البلدي واستعراضه تم المصادقة على النقاط التالية :
1- اقتناء قطعتي ارض كائنتين بطريق منزل شاكر كلم 3  لفتح نهج مبرمج بمثال التهيئة العمرانية.
2- اعتماد الوثيقة المعروضة على انظار المجلس البلدي والمتعلقة باستراتجية العمل البلدي في اطار اعداد مخطط التنمية المحلية لبلدية صفاقس لاعتمادها كمرجع اساسي لعرضه على لجنة الاستشراف والتخطيط لضبط اولويات العمل البلدي وعرضه ثانية على انظار المكتب والمجلس البلدي القادمين.
ويتضمن مشروع استراتيجية العمل البلدي المقترحة التي اعدها فريق عمل وخلية مكلفة بهذا المشروع ومتكون من عدد من السيدات و السادة اعضاء المجلس البلدي تقريرا تضمن تشخيصا للوضع الراهن وضبط اهداف واولويات العمل البلدي خلال الفترة القادمة من اهداف واولويات هذه الاستراتيجية : اهداف بيئية واجتماعية وثقافية وعمرانية وحضارية ومؤسساتية وادارية للارتقاء بجودة الحياة في المدينة وبمستوى الخدمات المقدمة لفائدة المواطن بمشاركة المواطنين انفسهم في بعد تشاركي مفتوح.
وهو اطار مرجعي للتنمية المحلية لبلدية صفاقس للفترة النيابية الحالية 2018-2023.
3- ابرام اتفاقية بين بلدية صفاقس و وزارة التكوين المهني و التشغيل قصد تكثيف الجهود في مجال دفع التنمية على المستوى المحلي والجهوي وتشغيل حاملي الشهادات العليا على ان يتم امضاء هذه التفاقية لاحقا بين وزيرة التكوين المهني والتشعيل ورئيس بلدية صفاقس.
4- ابرام اتفاقية بين بلدية صفاقس وشركة الدراسات وتهيئة السواحل الشمالية "تبرورة " والمعهد العالي للفنون و الحرف قصد اعداد مناظرة افكار لتجميل وتهيئة المفترق الدائري "تبرورة سيدي منصور".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 35 ثانية

أعلن النادي الرياضي الصفاقسي عبر صفحته الرسمية اليوم عن القطيعة مع الاطار الفني الحالي للفريق بقيادة المدرب الصربي يوفوفيتش نيبوتشا.

منذ 13 دقيقة

أفرزت نتائج الدورة الأولى من رئاسيات 2019 السابقة لأوانها قراءات مختلفة واعتبرها الجميع زلزلا سياسيا وقع في تونس في حين ذهب البعض إلى أنها مفاجئة في حين ذهب البعض الآخر إلى التأكيد أن مؤشراتها كانت واضحة منذ عدة أسابيع لكن السياسيين بمختلف انتمائهم لم يعيروها الاهتمام اللازمة بل كانوا رافضين لها جهرا أو مواجهتها ضمنيا إيمانا منهم بان الإمكانات التي لديهم ستساعدهم على تجاوزها.

منذ 28 دقيقة

أسفرت النتائج الأولية لعملية تجميع أصوات الناخبين الخاصة بمعتمدية صفاقس الجنوبية عن حصول المرشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها قيس سعيّد على المرتبة الأولى وعبد الفتاح مورو على المرتبة الثانية ولطفي المرايحي على المرتبة الثالثة.

{}