الأكثر مشاهدة

23 21:32 2019 ماي

تعتزم الشركة الجديدة للنقل بقرقنة تدعيم أسطولها بسفينة سريعة خلال فصل الصيف الحالي خاصة بنقل المسافرين فقط تقدّر سرعتها بضعف سرعة السفينة العادية التي تربط بين صفاقس وجزيرة قرقنة أو ما اصطلح على تسميتها ب"اللود".

على المباشر

صفاقس

رابطة الدفاع عن حقوق الإنسان فرع صفاقس الجنوبية يدين الاعتداء على نشطاء بالمجتمع المدني

20 21:16 2019 أفريل
الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان
عبر فرع صفاقس الجنوبية للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان عن استنكاره الشديد للاعتداءات التي تعرّض لها عدد من مناضلي حزب مشروع تونس ومن الناشطين في المجتمع المدني للمطالبة بغلق مصنع السياب مؤكدا انها تهديدا جدّيا لحرية الاجتماع والتعبير وقد تكون تعبيرا عن نوايا في الرجوع إلى مربّع قمع الحرّيات ومناخات الهرسلة والإنفراد بالرأي الواحد .

كما اعتبر فرع الرابطة أن ما صدر اليوم من بعض الأنفار من اعتداءات على محتجّين سلميين مُدان ٌو يرتقي إلى جرائم تستوجب التتبع القضائي محملا المسؤوليات السياسية والإدارية والنقابية عمّا آل إليه الوضع ، خاصة أنّ ذلك حصل بحضور عدد من القيادات النقابية الجهوية .

كما حمل فرع الرابطة في بيان له مسؤولية ما حدث إلى السلطات الجهوية للدولة على رأسها السيد والي الجهة ورئيس إقليم الأمن بها باعتباره إخلالا خطيرا بواجب ضمان ممارسة حرية النشاط السياسي الملقى دستوريا على عاتق الدولة بمختلف أجهزتها داعيا كل مكوّنات المجتمع المدني والسياسي إلى ضرورة التيقّظ والانتباه إلى المخاطر التي تهدّد المناخ الديمقراطي وخاصة العنف وقمع الاحتجاج السلمي وانتهاك حرية التعبير والاجتماع.

وتجدر الاشارة الى ان فرع صفاقس الجنوبية للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان استنكر في ذات البيان محاولة منع اجتماع شعبي بمعتمدية الحنشة من تنظيم الحزب الجمهوري ودعا الى ضرورة احترام فصول الدستور والالتزام بمبادئه.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

دارت اليوم الأحد مباريات الجولة 11 إياب من الرابطة الأولى لكرة القدم وشهدت إنفراد النجم الساحلي بالمركز الثاني على حساب النادي الصفاقسي. وفي ما يلي النتائج:

منذ ساعات 3

نفى الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ، الأحد ، تلقيه أي إشعار بوجود برقية إضراب على مستوى محطات بيع البنزين

منذ ساعات 3

تمكنت وحدات الحرس البحري بجهة صفاقس عشية اليوم الأحد من ضبط كمية من القنب الهندي أو ما يعرف بالزطلة بعد تمشيط محكم لشواطئ منطقة طينة

{}