الأكثر مشاهدة

19 13:57 2019 أكتوبر

شهد مطار صفاقس الدولي اليوم حالة من الاحتقان في صفوف عدد من المسافرين القادمين من مطار شارل ديغول الفرنسي في رحلة انطلقت صباح اليوم بعد تأخير دام حوالي ساعات عديدة.

على المباشر

Extra time
Extra time برنامج حواري رياضي يقدمه الصحفي حاتم قزبار، طارق سالم وفوزي الخماسي كل يوم إثنين من الساعة 15:00 الى الساعة 17:00، يهتم البرنامج بالشأن الرياضي العام والخاص ويعطي أولوية مطلقة لمشاكل فرق ولاية صفاقس على مستوى الفردي والجماعي. الاهتمام 'بجديد' الاخبار المحلية والوطنية _التركيز على كل الرياضات الجماعية والفردية على المستوى المحلي والفردي _ الحديث عن مشاكل وكواليس الرياضة التونسية _ قرارات الجامعة التونسية لكرة القدم والرابطة الوطنية المحترفة ولجان الاستئناف _ العودة الى كواليس المقابلات التي جرت في أواخر الأسبوع والتركيز على الهوامش _ رأي الشارع الرياضي في صفاقس من خلال عمل micro trottoire قار كل نهاية أسبوع واختيار موضوع معيّن يهدف البرنامج إلى: - التعمق في مشاكل الرياضات الجماعية والفرديةفي ولاية صفاقس بصفة عامة - النبش في اخبار الفرق التونسية من الشمال الى الجنوب والتطرق الى المشاكل والصعوبات التي تهم الرياضة التونسية.
تنشيط حاتم قزبار
صفاقس

رمسيس العياري : إلحاق مركز معالجة الإدمان في صفاقس بوزارة الصحة 'سابقة خطيرة'

:تحديث 31 16:44 2019 جانفي
أكد المستشار القانوني للجمعية التونسية لمقاومة وعلاج الإدمان محمد رمسيس العياري أن

أكد المستشار القانوني للجمعية التونسية لمقاومة وعلاج الإدمان محمد رمسيس العياري أن إلحاق مركز معالجة الإدمان الكائن بمنطقة طينة من ولاية صفاقس بوزارة الصحة سابقة خطيرة وخرق للقانون وفق قوله للديوان أف أم.

وأوضح العياري أن مركز معالجة الإدمان والإصغاء لا يمتلك الشخصية المعنوية بل يتبع الجمعية المذكورة التي تعتبر الممثل القانوني للمركز ما يعني أنه لا يحق لأي طرف التصرف في المركز سواء بالإستلام أو بالبيع أو بأي طريقة كانت.

وأضاف الممثل القانوني أن ما اقدمت عليه وزارة الصحة هو سابقة خطيرة خاصة وأن هذا الإجراء يعرض أي جمعية لسلب ممتلكاتها لفائدة القطاع العام أو الخاص.

وبين ذات المصدر أنه لا بد من إبرام اتفاقية شراكة بين الجمعية التونسية لمقاومة وعلاج الإدمان وزارة الصحة لمقاومة ظاهرة الإدمان.

جدير بالذكر أن المدير الجهوي للصحة بصفاقس علي العيادي أعلن في وقت سابق أنه تقرر رسميا إلحاق مركز معالجة الإدمان الكائن بمنطقة طينة من ولاية صفاقس بوزارة الصحة ليصبح بذلك خاضعا للقوانين والبرنامج الوظيفي لها حسب قوله في تصريح إعلامي عقب جلسة عمل مغلقة انعقدت يوم الخميس 10 جانفي 2019 بمقر الولاية جمعت وفد من وزارة الصحة بعدد من الاطارات الجهوية وخصّصت لتدارس وضعية مركز معالجة الإدمان.

وأضاف العيادي انه سيتم إلحاق هذا المركز قانونيا بقسم الأمراض النفسية بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر في صفاقس وذلك على مستوى العلاج والتكوين كما سيتم احداث لجنة طبية ومجلس إدارة صلب المستشفى المذكور للمصادقة على البرنامج الوظيفي للمركز وتجاوز العقبات الإدارية الهيكلية للمركز وتسوية وضعية الأعوان وادماجهم صلب وزارة الصحة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 دقائق

انطلق إقليم صفاقس الجنوبية للشركة التونسية للكهرباء والغاز في حملة لاستخلاص الديون من حرفائه وفق بلاغ أصدرته الشركة اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2019.

منذ 24 دقيقة

أنهى فريق محامي صفاقس مسابقة كأس افريقيا للأفارقة التي أقيمت بمدينة أغادير المغربية في المركز الثالث من جملة 14 فريقا .

منذ 49 دقيقة

الدائرة الاستئنافية للمحكمة الإدارية تقرر إعادة مقعد لقائمة حزب الرحمة ببن عروس وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم المحكمة الإدارية عماد الغابري للديوان اف ام.

{}