الأكثر مشاهدة

16 14:47 2019 أوت

رجّح رئيس النادي الصفاقسي المنصف خماخم في تصريح لديوان اف ام إمكانية مقاطعة الدور النهائي لكأس تونس لكرة القدم، بعد الاتفاق مع رئيس النجم الرياضي الساحلي رضا شرف الدين والهيئة المديرة لفريق جوهرة الساحل.

على المباشر

صفاقس

رمسيس العياري : إلحاق مركز معالجة الإدمان في صفاقس بوزارة الصحة 'سابقة خطيرة'

:تحديث 31 16:44 2019 جانفي
أكد المستشار القانوني للجمعية التونسية لمقاومة وعلاج الإدمان محمد رمسيس العياري أن

أكد المستشار القانوني للجمعية التونسية لمقاومة وعلاج الإدمان محمد رمسيس العياري أن إلحاق مركز معالجة الإدمان الكائن بمنطقة طينة من ولاية صفاقس بوزارة الصحة سابقة خطيرة وخرق للقانون وفق قوله للديوان أف أم.

وأوضح العياري أن مركز معالجة الإدمان والإصغاء لا يمتلك الشخصية المعنوية بل يتبع الجمعية المذكورة التي تعتبر الممثل القانوني للمركز ما يعني أنه لا يحق لأي طرف التصرف في المركز سواء بالإستلام أو بالبيع أو بأي طريقة كانت.

وأضاف الممثل القانوني أن ما اقدمت عليه وزارة الصحة هو سابقة خطيرة خاصة وأن هذا الإجراء يعرض أي جمعية لسلب ممتلكاتها لفائدة القطاع العام أو الخاص.

وبين ذات المصدر أنه لا بد من إبرام اتفاقية شراكة بين الجمعية التونسية لمقاومة وعلاج الإدمان وزارة الصحة لمقاومة ظاهرة الإدمان.

جدير بالذكر أن المدير الجهوي للصحة بصفاقس علي العيادي أعلن في وقت سابق أنه تقرر رسميا إلحاق مركز معالجة الإدمان الكائن بمنطقة طينة من ولاية صفاقس بوزارة الصحة ليصبح بذلك خاضعا للقوانين والبرنامج الوظيفي لها حسب قوله في تصريح إعلامي عقب جلسة عمل مغلقة انعقدت يوم الخميس 10 جانفي 2019 بمقر الولاية جمعت وفد من وزارة الصحة بعدد من الاطارات الجهوية وخصّصت لتدارس وضعية مركز معالجة الإدمان.

وأضاف العيادي انه سيتم إلحاق هذا المركز قانونيا بقسم الأمراض النفسية بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر في صفاقس وذلك على مستوى العلاج والتكوين كما سيتم احداث لجنة طبية ومجلس إدارة صلب المستشفى المذكور للمصادقة على البرنامج الوظيفي للمركز وتجاوز العقبات الإدارية الهيكلية للمركز وتسوية وضعية الأعوان وادماجهم صلب وزارة الصحة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 ساعات

في ما يلي حوصلة لابرز اخبار اليوم السبت17 اوت 2019

منذ 5 ساعات

تجرى غدا الأحد انتخابات بلدية جزئية بالنسبة للناخبين المدنيين، في 3 بلديات و هي تيبار من ولاية باجة، العيون من ولاية القصرين والسرس و السرس من ولاية الكاف، وعلى على اثر حل مجالس البلدية بها

منذ 5 ساعات

تعيش ولاية صفاقس الليلة السبت على وقع الاحتفالات بتتويج النادي الرياضي الصفاقسي بلقب كأس تونس لموسم 2018 ــ 2019 للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه مساء اليوم على النجم الساحلي في المباراة آلتي دارت بينهما على ارضية ملعب رادس

{}