الأكثر مشاهدة

15 19:48 2024 مارس

قررت الهيئة التسييرية لنادي الوداد الرياضي المغربي تعيين رضوان الفالحي في خطة مدرب اول للفريق خلفا لفوزي البنزرتي 

على المباشر

صفاقس

صفاقس:يوم دراسي حول استصلاح السواحل الجنوبية

27 16:37 2020 جانفي
صفاقس:يوم دراسي حول استصلاح السواحل الجنوبية
نظمت شركة الدراسات وتهيئة السواحل الشمالية لمدينة صفاقس يوما دراسيا حول استصلاح السواحل الجنوبية للمدينة بحضور عدد من الخبراء التونسيين والأجانب وعدد من ممثلي مكونات المجتمع المدني والمؤسسات التنموية بالجهة.

 

وفي هذا الإطار قال الرئيس المدير العام لشركة تبرورة وسيم الزواري إن الحكومة كلفت الشركة بإعداد دراسة لاستصلاح السواحل الجنوبية للمدينة منذ 2012 مضيفا أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي أعطت وعدا برصد 4 مليون دينار للانطلاق في هذه الدراسة التي تدوم سنتين وفق تقديره.

من جانبه أكد رئيس جمعية بيت الخبرة عبد الجليل قدورة أنه آن الأوان لمنطقة طينة لأن تكون مكانا جميلا بعد أن عانت من التلوث لسنوات طويلة.

وأضاف قدورة أن هناك عوامل جديدة انضافت أهمها غلق مصنع السياب وبناء المستشفى الجامعي الجديد بالإضافة إلى استرجاع الشواطئ الشمالية،  وهو ما  سيساهم بشكل إيجابي في المضي نحو استصلاح الشواطئ الجنوبية.

يشار إلى أن السواحل الجنوبية بصفاقس تمتد على 18 كلم والسواحل الشمالية تمتد على 6 كلم وتنتصب 83 مؤسسات صناعية في المنطقة الجنوبية

آخر الأخبار

منذ ساعة

أكد الناطق الرسمي لفريق النادي الرياضي الصفاقسي أنه تمت القطيعة بالتراضي مع المدرب نبيل الكوكي

منذ ساعات 3

اسفر حادث اصطدام بين سيارتين جد ظهر اليوم بالطريق الوطنية رقم 8 بمنطقة بوشكار من معتمدية منزل جميل ، عن وفاة كهل واصابة 6اخرين (اغلبهم اطفال كانوا في دورة رياضية باحدى ولايات الشمال الغربي )بجروح حسب ما افاد به رئيس فرقة الحماية المدنية بجرزونة الرائد عبد الحميد السحباني لمراسل الديوان اف ام بالجهة .

منذ ساعات 3

تمكنت مصالح الديوانة بمطار تونس قرطاج عند مراقبة المسافرين القادمين إلى تونس، من ضبط مسافر أجنبي بحوزته كمية من مادة بيضاء اللون يشتبه في كونها مادة مخدرة ، وفق ما أفادت به الادارة العامة للديوانة اليوم الاثنين.