الأكثر مشاهدة

17 19:01 2019 جويلية

نظمت غرفة التجارة والصناعة بصفاقس اليوم الاربعاء لقاء تشاوريا مع عدد من رجال الأعمال بالجهة والصناعيين وكبار التجار للتباحث حول إنشاء المنطقة الحرة ببن قردان وتسجيل انتظارات رجال الأعمال بخصوص هذه المنطقة الحرة فيما يخص النظام الجبائي ونظام الصرف وفق ما أفاد به ممثل مكتب الدراسات التابع للديوان التونسي للتجارة لطفي العيادي .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

صفاقس: حملة ضد المخازن العشوائية للمواد الخطرة تسفر عن ضبط مواد مسرطنة غير مؤمنة

:تحديث 11 17:34 2018 أكتوبر
أسفرت حملة أمنية نفذتها إدارة مراقبة ومرافقة المتفجّرات والموّاد الخطرة للحرس الوطني

أسفرت حملة أمنية نفذتها إدارة مراقبة ومرافقة المتفجّرات والموّاد الخطرة للحرس الوطني أمس الأربعاء بصفاقس عن تحرير 6 محاضر عدلية من أجل عدم مسك شهادة معاينة ووقاية من الأخطار وعدم تأمين موّاد خطرة وسامّة ومسرطنة خاضعة للمراقبة ضدّ عدد من أصحاب المستودعات وتحرير 31 محضرا مروريا ضدّ شاحنات نقل خفيف غير مهيّأة لنقل الموّاد الخطرة، وفق ما أوردته وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الخميس.

وتم خلال الحملة تفقد 3 مستودعات بولاية صفاقس وحجز حوالي 5 أطنان ونصف من مادة 'السيتريك' داخل أكياس ممزّقة وقد أذنت النيابة العمومية للفرقة الوطنيّة لمراقبة المتفجّرات والموّاد الخطرة بمواصلة التّحرّيات مع أصحاب المستودعات واتّخاذ الاجراءات القانونيّة في شأنهم.

ويعرف حامض الستريك باسم ملح الليمون أيضاً، وهو حامض عضوي موجود في الموالح، ويعتبر مادّةً حافظةً طبيعيّةً يدخل في تحضير الجبن، والخبز ويساهم في تخثير الحليب، وتحويله إلى الجبن الصلب...

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 57 دقيقة

في ما يلي حوصلة لاهم اخبار الجمعة 19 جويلية 2019

منذ ساعة

أعلنت الكاف مساء اليوم الجمعة عن اسم الفائز بجائزة أفضل لاعب في كان مصر 2019

منذ ساعة

اسفر حادث اقدام مختل عقليّا مساء اليوم الجمعة بجهة رأس الجبل من ولاية بنزرت على الاعتداء على عدد مواطنين بسكين، عن وفاة أحدهم على عين المكان وإصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، حسب حصيلة محينة أعلنت عنها وزارة الداخلية

{}