الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
برنامج هنا تونس مع معز بن غربية من الاثنين للجمعة من ال 12:00 ل 14:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
صفاقس

صفاقس: مرضى كلى دون علاج لأسابيع

:تحديث 15 19:36 2019 نوفمبر
صفاقس: مرضى كلى دون علاج لأسابيع
أطلق عدد من المواطنين الذين يتلقون العلاج بمجمع الصحة الأساسية 'الوسيط ' بصفاقس اليوم الجمعة نداء استغاثة

على خلفية غياب طبيب مختص في أمراض الكلى بالمجمع المذكور، وفق ما أفاد به عدد منهم لديوان أف أم .

وأوضح المواطنون أن الطبيب الذي كان يباشر العمل بالمجمع المذكور غادره منذ 3 أسابيع بعد أن فتح عيادة خاصة مشيرين الى أن قسم الكلى بمستشفى الحبيب بورقيبة يرفض استقبالهم  نظرا لكونهم مرجع نظر مجمع الوسيط ، وفق قولهم.

وأشاروا الى أن حالات عدد منهم استعجالية وتقتضي متابعة طبية و اجراء فحوصات دورية  و لا تحتمل الانتظار مناشدين وزارة الصحة و السلط الجهوية التدخل لحلحلة هذا الاشكال الذي يمثل خطرا على حياة مرضى الكلى.

من جانبه أكد مصدر طبي مسؤول لديوان أف أم غياب طبيب  مختص في أمراض الكلى عن مجمع الوسيط مشيرا الى أنه بإمكان مدير المجمع التنسيق مع مستشفى الهادي شاكر لاستقبال المرضى المذكورين.

وأفاد أنه سيقع سد الشغور الموجود في المجمع في القريب العاجل وذلك بعد استكمال مختلف الإجراءات مع وزارة الاشراف ، وفق تصريحه.

*صورة توضيحية

 

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

قال الناشط السياسي قيس القروي لدى حضوره اليوم الخميس ببرنامج هنا تونس ان السجن ليس الحل في موضوع استهلاك القنب الهندي معتبرا أن هذا المخدر ليس خطيرا مثل الكوكايين وغيره من أصناف المخدرات الأخرى.

منذ دقيقة 25

هاجر 1325 طبيبا من تونس خلال سنة 2023 فيما تراوح عدد الأطباء الذين غادروا البلاد في السنوات السابقة بين 800 و ألف سنويا، وفق ما أفاد به كاتب عام نقابة الأطباء الاستشفائيين الجامعيين سامي بن رحومة لدى تدخله ببرنامج هنا تونس .

منذ دقيقة 38

اسفرت عملية اقتراع الخاصة بأعضاء المجلس الوطني للجهات والاقاليم التي انتظمت اليوم الخميس 28 مارس 2024 بمقر الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ببنزرت