الأكثر مشاهدة

10 09:18 2019 ديسمبر

قررت الادارة الجهوية للتجهيز بالتنسيق مع مصالح بلدية صفاقس اليوم الاثنين اغلاق 6 محلات تجارية لبيع اللحوم مشتقات اللحوم البيضاء و الحمراء وفق ما أفاد به المدير الجهوي للتجارة بصفاقس ماهر الغريبي

على المباشر

صفاقس

صفاقس: مواطنون يحلمون بالماء يوجّهون نداء الى الولاية و 'الصوناد'

:تحديث 13 12:22 2019 أوت
صفاقس: مواطنون يحلمون بالماء يوجّهون نداء الى الولاية و 'الصوناد'
رغم مرور 3 سنوات على تقديم عدد من متساكني منطقة 'المرعنية' التابعة لمعتمدية عقارب

رغم مرور 3 سنوات على تقديم عدد من متساكني منطقة 'المرعنية' التابعة لمعتمدية عقارب من ولاية صفاقس مطالب الى سلط الاشراف من أجل ربط منطقتهم بالماء الصالح للشراب وقيامهم بالإجراءات الإدارية المطلوبة في الغرض الا أن حلمهم لم يتحقق بعد، حسب ما أفادوا به في تصريحات متطابقة لديوان أف أم اليوم الثلاثاء.

وقد لجأ متساكنو المرعنية الى تعبئة صهاريج بلاستيكية بالماء لاستعمالها في قضاء شؤونهم اليومية في حين اضطر عدد آخر منهم الى غلق محلاتهم التي يكسبون منها قوت يومهم.

وفي هذا الإطار عبرت احدى المواطنات عن قلقها واستيائها إزاء غياب المرافق التنموية الأساسية خصوصا الماء الصالح للشرب مشيرة الى أنها كانت تفكر في بعث مطعم صغير لكنها تراجعت عن ذلك أمام تواصل غياب الماء.

ونبّهت مواطنة أخرى الى خطورة الصهاريج البلاستيكية المستعملة لتعبئة الماء على صحة الأطفال والمتساكنين خصوصا أنها كانت تستخدم لأغراض صناعية مشيرة في هذا الصدد الى أن الفحوصات الطبية أثبتت مرض ابنها جراء شرب المياه المعبئة في هذه الصهاريج.

من جهتهم طالب عدد آخر من متساكني المنطقة السلط المحلية والجهوية (المعتمدية، الولاية، الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه) بالإسراع في الإجابة عن مطالبهم وإيجاد حل عاجل للمعضلة التي يعانون منها في إطار تفعيل التمييز الإيجابي بين الجهات والحق في الماء الصالح للشراب والتوزيع العادل للثروات المنصوص عليه في دستور الجمهورية الثانية.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 27 دقيقة

صادق مجلس الوزراء المنعقد اليوم الأربعاء، بقصر الحكومة بالقصبة باشراف رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد، على 13 مشروع قانون ذات صبغة اقتصادية واجتماعية وفق بيان صادر عن رئاسة الحكومة.

منذ 53 دقيقة

نظم اقليم الحرس الوطني بصفاقس بمشاركة مختلف اختصاصات الحرس الوطني بمرجع النظر حملة امنية يوم أمس الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 اسفرت عن

منذ ساعة

أصدرت دائرة الاتهام بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي بمحكمة الاستئناف بتونس، اليوم الأربعاء، ثلاث بطاقات إيداع بالسجن في حق كل من الإعلامي سامي الفهري والمتصرفة القضائية بشركة "كاكتوس برود"، الهام الصوفي، وحسن بن ابراهيم (وكيل شركة "آيت برود") في قضية فساد مالي تهم الشركتين المذكورتين، وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس، حبيب الطرخاني.

{}