الأكثر مشاهدة

21 23:09 2019 أوت

عبّر والي صفاقس الجديد أنيس الوسلاتي في تصريح اعلامي أدلى به اليوم الاربعاء على هامش تنصيبه رسميا

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

صفاقس: وفاة عامل افريقي بسبب الاجهاد والاستغلال المفرط والاحتجاز في مكان العمل

:تحديث 03 13:59 2019 فيفري
صفاقس: وفاة عامل افريقي بسبب الاجهاد والاستغلال المفرط والاحتجاز في مكان العمل
توفي عامل افريقي قادم من افريقيا جنوب الصحراء بسبب الاستغلال المفرط و الاجهاد في العمل

قال رئيس لجنة التعاون اللامركزي ببلدية صفاقس ومستشار منظمة 'تونس أرض الهجرة واللجوء' الأستاذ وجدي العايدي على هامش حضوره يوم الجمعة 1فيفري 2019 في برنامج 'الدوسي' على أمواج ديوان أف أم، ان اليد العاملة القادمة الى تونس من افريقيا جنوب الصحراء تتعرض الى استغلال اقتصادي وسوء معاملة مشيرا الى أنه يتم اجبار بعض العمال على الاشتغال لمدة 16 ساعة في اليوم.

وأفاد في هذا الإطار أن أحد العمال 'الأفارقة' بصفاقس (حامل للجنسية الايفوارية) توفي بسبب الاجهاد في العمل والاستغلال المفرط واحتجازه في مكان الشغل وحجز جواز سفره مشيرا الى أن القضاء تعهد بالتحقيق في الموضوع.

وبين العايدي أن شبكات منظمة للاتجار بالبشر تقوم بجلب العمال من العاصمة الايفوارية أبيدجان الى صفاقس عبر تونس العاصمة.

من جهته قال الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس القاضي مراد التركي ان عقوبة الاتجار بالبشر مع الاستغلال الاقتصادي وسوء المعاملة الناجم عنه الوفاة قد تصل الى السجن المؤبد.

وأفادت رئيسة منظمة 'تونس أرض الهجرة واللجوء' شريفة الرياحي خلال تدخلها في برنامج الدوسي أن المنظمة تلقت خلال سنة 2018، 410 شكاية تتعلق بسوء معاملة واستغلال اقتصادي تعرض لها عمال أفارقة من جنوب الصحراء في تونس منها 50 حالة اتجار بالبشر، مشيرة الى أنه تم تسجيل ربع هذه الانتهاكات في صفاقس

*صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 35 دقيقة

ابرز اخبار الجمعة 23 أوت 2019

منذ 52 دقيقة

وجهت السلطات البريطانية اتهاما لرؤساء سجن وينشستر بتجاهل تحذيرات من تفكك عدة زنازين، وذلك بعد ظهور مقطع فيديو لسجناء يركضون في السجن بعد أن حفروا طريقهم عبر الجدران المتهالكة.

منذ ساعة

أكدت حركة النهضة في بلاغ لها مساء اليوم حرصها الشديد على استقلال المرفق القضائي والنأي به عن المناكفات السياسية وعن كل شبهة توظيف تمسّ من مصداقيته واستقلاليته وذلك تعليقا منها على عملية ايقاف الأخوين نبيل وغازي القروي معبرة عن خشيتها من اختلاط الزمن القضائي مع الزمن السياسي مما يشوش على العملية الانتخابية.

{}