الأكثر مشاهدة

15 06:17 2019 أكتوبر

تتراوح درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر بين 23 و 31 درجة بصفاقس و تهب الرياح شمالية بسرعة 15 كلم في الساعة

على المباشر

صفاقس

صفاقس: وفاة عامل افريقي بسبب الاجهاد والاستغلال المفرط والاحتجاز في مكان العمل

:تحديث 03 13:59 2019 فيفري
صفاقس: وفاة عامل افريقي بسبب الاجهاد والاستغلال المفرط والاحتجاز في مكان العمل
توفي عامل افريقي قادم من افريقيا جنوب الصحراء بسبب الاستغلال المفرط و الاجهاد في العمل

قال رئيس لجنة التعاون اللامركزي ببلدية صفاقس ومستشار منظمة 'تونس أرض الهجرة واللجوء' الأستاذ وجدي العايدي على هامش حضوره يوم الجمعة 1فيفري 2019 في برنامج 'الدوسي' على أمواج ديوان أف أم، ان اليد العاملة القادمة الى تونس من افريقيا جنوب الصحراء تتعرض الى استغلال اقتصادي وسوء معاملة مشيرا الى أنه يتم اجبار بعض العمال على الاشتغال لمدة 16 ساعة في اليوم.

وأفاد في هذا الإطار أن أحد العمال 'الأفارقة' بصفاقس (حامل للجنسية الايفوارية) توفي بسبب الاجهاد في العمل والاستغلال المفرط واحتجازه في مكان الشغل وحجز جواز سفره مشيرا الى أن القضاء تعهد بالتحقيق في الموضوع.

وبين العايدي أن شبكات منظمة للاتجار بالبشر تقوم بجلب العمال من العاصمة الايفوارية أبيدجان الى صفاقس عبر تونس العاصمة.

من جهته قال الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس القاضي مراد التركي ان عقوبة الاتجار بالبشر مع الاستغلال الاقتصادي وسوء المعاملة الناجم عنه الوفاة قد تصل الى السجن المؤبد.

وأفادت رئيسة منظمة 'تونس أرض الهجرة واللجوء' شريفة الرياحي خلال تدخلها في برنامج الدوسي أن المنظمة تلقت خلال سنة 2018، 410 شكاية تتعلق بسوء معاملة واستغلال اقتصادي تعرض لها عمال أفارقة من جنوب الصحراء في تونس منها 50 حالة اتجار بالبشر، مشيرة الى أنه تم تسجيل ربع هذه الانتهاكات في صفاقس

*صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 8 دقائق

تصاعدت الاشتباكات بين قوات الأمن اللبنانية والمتظاهرين في العاصمة بيروت وعدد من المناطق الأخرى، فيما تواصلت عمليات كر وفر المتظاهرين وسط بيروت حسبما أظهرت لقطات نشرتها وسائل إعلام.

منذ 6 دقائق

تواجه سيدات النادي الصفاقسي للكرة الطائرة  الاتحاد الرياضي بقرطاج في إطار الجولة الاولى من البطولة الوطنية غدا السبت على الساعة 17.00 بقاعة الرائد البجاوي.

منذ 36 دقيقة

تمكّنت وحدات الحرس الديواني بكل من سوسة والرقاب وقابس وتونس، في إطار تكثيف دوريات مكافحة التهريب، من حجز كميّات هامّة من البضائع المهربة تفوق قيمتها 600 ألف دينار، متمثلة خاصة في مفاتيح إلكترونية لتشغيل السيارات وبطاقات الكترونية للسيارات تمّ ضبطها بمستودع بجهة سوسة وفاقت قيمتها 370 ألف دينار، كما تمّ بجهة الرقاب حجز مكيفات هواء وأجهزة تلفاز وتجهيزات إلكترونية بقيمة ناهزت 90 ألف دينار.

{}