الأكثر مشاهدة

12 08:37 2019 أكتوبر

انطلقت صباح اليوم السبت 12 أكتوبر عملية توزيع صناديق الاقتراع للدور الثاني للانتخابات الرئاسية بدائرتي صفاقس 1 و 2 الانتخابية

على المباشر

صفاقس

صفاقس :التفطن لسمكة سامة بسوق الحوت

:تحديث 31 12:52 2019 جانفي
تفطن عدد من تجار الأسماك بسوق السمك بباب الجبلي

تفطن عدد من تجار الأسماك بسوق السمك بباب الجبلي بالاشتراك مع مصالح المراقبة البيطرية البلدية اليوم الخميس 31 جانفي 2019 لوجود سمك الارنبLagocephalus sceleratuالتي تمثل خطرا على صحة المواطن عند استهلاكها.

وقد تم تحسيس بقية التجار بالسوق للتخلص من هذا النوع من السمك والتواصل مع ادارة المصالح البلدية في صورة العثورعليها.

سمك الأرنب 39 نوعا بحريا، و28 منها يعيش فى المياه العذبة، و تحارب شباك الصيادين بأسنانها الحادة القاطعة، ما يزيد من الأعباء على كاهلهم، مشيرة إلى أن القضية ليست فى أن هذه السمكة تهاجم شباك الصيادين فقط، بل أنها تسمم من يتناولها، والصياد المحترف يعرف شكلها، وتكوينها، وعادة ما يتخلصون منها، وهى من الأسماك الممنوع صيدها أو بيعها أو تداولها فى الأسواق نظرا لسميتها وخطورتها على الصحة .

سمكة الأرنب تتميز بجلد رمادى "رصاصى" ، والرأس تمثل أكثر من ثلث حجمها تقريبا، وتحتوى هذه الأسماك على غدد سامة تتواجد فى ثلاث أماكن مختلفة من الجسم، إذ تتواجد تحت الجلد، وقرب الأحشاء، وبجانب النخاع، كما أن كبد هذه الأسماك سام، وتمثل الأجزاء السامة تقريبا 12 : 13 % من اللحم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

هنأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الاثنين الفائز في الانتخابات الرئاسية التونسية قيس سعيد معربا عن رغبته في تعزيز الشراكة بين البلدين حسب ما أعلنت عنه الرئاسة الفرنسية.

منذ 34 دقيقة

أصيبت 14 عاملة في حادث مرور جد مساء اليوم الاثنين على مستوى مدخل مدينة جبنيانة من الجهة الجنوبية وفق مراسل ديوان أف أم.

منذ 59 دقيقة

هنأ الاتحاد العام التونسي للشغل الفائز بالدور الثاني من الانتخابات الرئاسية قيس سعيد بعد حصوله على ثقة أغلبية التونسيات والتونسيين وفق بلاغ صادر عن اتحاد الشغل.

{}