الأكثر مشاهدة

15 13:07 2019 جويلية

اكد كاتب عام الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي بصفاقس كمال باللطيف سماح وزارة الداخلية لأصحاب سيارات الأجرة التاكسي بصفاقس بالتنقل إلى ولايات الساحل، دون توظيف خطية مالية على استعمال الغاز البترولي، وفق ما صرح به اليوم للديوان اف ام

على المباشر

صفاقس

صفاقس : البت في مكان المحطة المتعددة الوسائط الجديدة

12 14:26 2019 جويلية
صفاقس : البت في مكان المحطة المتعددة الوسائط الجديدة
أكد رئيس لجنة التهيئة و التراخيص العمرانية ببلدية صفاقس محمود قدورة أنه تم التوافق أمس الخميس على نقل محطة القطار

 شمالا أي قرب ملعب عامر القرقوري (ستاد سيكلدي) وإحداث محطة متعددة الوسائط بهدف فتح وسط مدينة صفاقس على مشروع تبرورة. 
واوضح قدورة أن اجتماعا عقد أمس بوزارة النقل 11 جويلية 2019 لمواصلة النظر في إحداث محطة متعددة الوسائط بصفاقس ( Gare multimodale) وتحديد موقعها والتي تشمل على محطة للقطارات ومحطة للمترو ومحطة للحافلات.
وفسر رئيس لجنة التهيئة و التراخيص العمرانية  أن النقاش تركز حول 3 فرضيات مقترحة :
* الفرضية الأولى والثانية : الابقاء على محطة القطارات الحالية وتوسعتها بكلفة تناهز 180 مليون دينار للأولى و 400 مليون دينار للثانية
* الفرضية الثالثة : نقل المحطة شمالا أي قرب ملعب عامر القرقوري (ستاد سيكلدي) لفك العزلة على منطقة تبرورة ويسهل ربطها بمنطقة باب البحر حيث حددت كلفتها ب 600 مليون دينار.
و أشار قدورة أن البلدية و المجتمع المدني تمسكوا بالفرضية الثالثة بينما اعترض مسؤولو شركة السكك الحديدية وأصروا على الأخذ بالفرضية الثانية التي لا تربك كثيرا نشاط الشركة وأقل كلفة. 
وأضاف رئيس لجنة التهيئة و التراخيص العمرانية ببلدية صفاقس محمود قدورة أن وزير النقل هشام بن احمد حسم النقاش بإعتماد الفرضية الثالثة.
وحضر الاجتماع ممثلين عن بلدية صفاقس وشركة المترو وشركة تبرورة وبعض ممثلي المجتمع المدني من صفاقس وكل مؤسسات وزارة النقل : السكك الحديدية، الميناء، نقل البضائع، والمديرين العامين بالوزارة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 43 دقيقة

ذكرت وكالة أسوشييتد برس، اليوم الثلاثاء، أن ناقلة نفط إماراتية اختفت قبل يومين عندما كانت تبحر عبر مضيق "هرمز" قبل فقدان الاتصال بها، وسط مخاوف بشأن مصيرها.

منذ 59 دقيقة

عقد الناخب الوطني آلان جيراس اليوم الثلاثاء ندوة صحفية للحديث عن مباراة الغد التي تجمع تونس بنيجيريا في إطار اللقاء الترتيبي ضمن كان مصر 2019.

منذ 53 دقيقة

أعلن وزير النقل هشام بن أحمد خلال حضوره اليوم الثلاثاء في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم

{}