الأكثر مشاهدة

23 00:04 2019 أوت

اعتبر والي صفاقس أنيس الوسلاتي مشروع تبرورة أكبر مشروع بصفاقس حيث من شأنه أن يغير المدينة مؤكدا ان المشروع يشهد بعض العوائق التي تتعلق بإنجازه متعهدا بمتابعة هذه الإشكاليات وفضها للشروع في انجاز أهم مكونات هذا المشروع وفق قوله خلال زيارة أداها الى مشروع تبرورة اليوم الخميس .

على المباشر

صفاقس

صفاقس : تخصيص أكثر من مليار لدعم المهرجانات الصيفية

12 10:39 2019 جوان
صفاقس : تخصيص أكثر من مليار لدعم المهرجانات الصيفية
أكد المندوب الجهوي للثقافة بصفاقس مهذب القرفي في تصريح لديوان أف أم أنه تم أمس خلال جلسة بمقر وزارة الشؤون الثقافية تخصيص مبلغ

مليون و مائة ألف دينار لدعم المهرجانات والتظاهرات الصيفية في صفاقس من بينها 200 ألف دينار للترفيع في منحة مهرجان صفاقس الدولي لتصبح 700 ألف دينار وكذلك الترفيع في منحة مهرجان عروس البحر بقرقنة ب 300 ألف دينار فيما سيتم توزيع بقية المبلغ على بقية المهرجانات بالتساوي.
وأضاف القرفي أنه تم تخصيص مبلغ إضافي آخر يقارب مليون دينار لفائدة مختلف المشاريع الثقافية طيلة السنة والمهرجانات وكذلك دعم الجمعيات الثقافية .
وأردف المندوب الجهوي للثقافة أنه تم التفكير في عقد جلسة ثانية اواخر شهر جوان الحالي استعدادا لانعقاد المجلس الجهوي للثقافة بصفاقس.


و بخصوص مشروع المكتبة الرقمية المعطل منذ مدة أفاد مهذب القرفي أنه تم إيجاد حل فيما يخص تقرير المعاينة (المتعلق بحالة بناية الكنيسة التي سيقام بداخلها المشروع) حيث قامت اللجنة المكلفة بالمعاينة والتابعة لوزارة التجهيز بخلاص مكتب الدراسات وسيتم إستئناف الأشغال في القريب العاجل وفق قوله.   

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أصدرت الإدارة العامة للسجون والإصلاح بلاغا توضيحيا اليوم الأحد تبعا للتصريح الذي أدلى به فيصل الجدلاوي محامي " شفيق جراية " بخصوص تحوّل فرقة مختصة خلال هذا الأسبوع إلى السجن المدني بالمرناقية لمقابلة منوّبه أكدت فيه:

منذ 46 دقيقة

اكد رئيس فرع كرة القدم بالنادي الصفاقسي سلمان بن رمضان ان جلسة ستنعقد بين إدارة الفريق والمهاجم فراس شواط وفق تصريح لديوان اف ام اليوم الاحد.

منذ 53 دقيقة

توفي مساء اليوم الاحد معتمد تاجروين محمد على الذيبي

{}