الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

صفاقس

صفاقس : مقاولو الكهرباء يهددون بإيقاف الأشغال في كامل تراب الجمهورية

26 17:16 2020 جانفي
صفاقس : مقاولو الكهرباء يهددون بإيقاف الأشغال في كامل تراب الجمهورية
عبر مقاولو الكهرباء المتعاقدون مع الشركة التونسية للكهرباء و الغاز المجتمعون اليوم بمقر اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس عن رفضهم للقانون الجديد الذي اصدرته وزارة الصناعة والذي ينص على إلغاء العقود الإطارية وتعويضها بالصفقات العمومية

وفق ما أفاد به رئيس الغرفة الجهوية للمقاولين في الكهرباء بصفاقس محمد التونسي لديوان أف أم مشيرا إلى أن المقاولين يهددون بالدخول في إضراب عام و إيقاف كل الأشغال في كامل تراب الجمهورية ابتداء من الثالث من فيفري القادم .
و أوضح التونسي أن الشركة التونسية للكهرباء والغاز  وضعت منذ 40 سنة كراس شروط و عقود لفائدة المقاولين للقيام بأشغال الربط بالكهرباء والصيانة للحرفاء ،المصانع و المستشفيات مشيرا إلى أن عدد المقاولين الذين يعملون مع الستاغ يبلغ 500 مقاول و في صورة تطبيق القانون الجديد ستجد الآف العائلات نفسها أمام شبح البطالة خاصة و أن كل مقاول يشغل تقريبا 10 أشخاص.
وأضاف محمد التونسي أن قانون إلغاء العقود الإطارية وتعويضها بالصفقات العمومية سينتهي بإقصاء المقاولين لتحل مكانهم الشركات الكبرى بدعوى مقاومة الفساد مشددا في هذا الإطار على أن شبهات الفساد تم تسجيلها صلب الصفقات العمومية في حين لم يتم تسجيل فساد صلب العقود الإطارية.    
وبين رئيس الغرفة الجهوية لمقاولي الكهرباء بصفاقس محمد التونسي أن الإعتماد على الشركات الكبرى في عمليات الربط بالكهرباء سيؤدي إلى ارتفاع كلفة الأشغال و ارتفاع الأسعار التي سيتحملها المواطن. 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعة

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعة

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد