الأكثر مشاهدة

19 18:22 2019 أوت

أكد وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني اليوم خلال حضوره برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

صفاقس : يوم دراسي بعنوان خطبة الجمعة والتحديات الاقتصادية

03 13:34 2019 أوت
خطبة
أفاد المدير الجهوي فتحي الحاج ابراهيم المدير الجهوي للشؤون الدينية بصفاقس بأن اليوم الدراسي الذي انعقد صباح اليوم بقاعة أفراح البلدية اهتم بمعالجة الخطبة الجمعية ورهان التنمية الشاملة. وتضمن البرنامج دور الإمام الخطيب .و دور الخطبة الجمعية في ملامسة الواقع ومعالجة قضايا المجتمع.

وأضاف المدير الجهوي بأنه تم تخصيص جزء من البرنامج للحديث عن المجال الاقتصادي واتخاذ موضوع الزكاة نموذجا.

واختتم البرنامج بإلقاء خطبة تحت عنوان الإصلاح الاقتصادي والحديث عن كيفية مقاومة الغش والاحتكار والتهريب.

وأكد فتحي الحاج ابراهيم أهمية هذا اليوم الدراسي لتحسيس المواطن وتوعيته بأهمية المجال الاقتصادي في الحياة العامة وترشيد الخطاب الديني لمقاومة بعض الظواهر التي تمس الحياة اليومية، حسب ما صرح به للديوان اف ام.

وقال رئيس ديوان وزير الشؤون الدينية حكيم العمايري إنه تم تجهيز ميثاق الميثاق الخطيب والذي ينص على  مهمة الإمام التي لا تتمثل في التعريف بالمفاهيم الدينية فقط وإنما التطرق إلى الشأن العام، وفق تعبيره.

وأضاف المصدر ذاته أن الإمام الخطيب يساهم في التنمية الاقتصادية ويجب أن يتطرق في خطبه إلى أهمية العمل ومكافحة الفساد والتهريب والتجارة الموازية.

وشدد حكيم العمايري على أهمية وضرورة التكوين المستمر للأئمة الخطباء، وهو ما تعمل عليه الوزارة بالشراكة مع المجتمع المدني وبعض الجمعيات.

ويذكر أن وزارة الشؤون الدينية نظمت يوما دراسيا، موجه إلى الأئمة الخطباء، بعنوان خطبة الجمعة والتحديات الاقتصادية بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للشؤون الدينية بصفاقس والمعهد الأعلى للشريعة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 41 دقيقة

تم عشية اليوم الأربعاء تنصيب والي صفاقس الجديد أنيس الوسلاتي

منذ ساعة

وقّعت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري اليوم الأربعاء قرارا مشتركا مع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات يتعلق بضبط القواعد الخاصة

منذ ساعتين

تم اليوم الأربعاء بصفاقس تشييع جثمان الفقيد محمد مختار السلامي مفتي الجمهورية الأسبق، الذي وافته المنية مساء الإثنين عن سن تناهز 94 عاما

{}