الأكثر مشاهدة

19 15:01 2019 أكتوبر

اكد مصدر مسؤول بشركة الخطوط التونسية اليوم السبت انه تم تطويق الاشكال الحاصل بالرحالة القادمة من مطار شارل ديغول الفرنسي باتجاه مطار توزر مرورا بصفاقس مشيرا الى ان الطائرة ستستأنف رحلتها خلال ساعة قادمة على اقصى تقدير.

على المباشر

هنا تونس
برنامج حواري يتم فيه استقبال مجموعة من الشخصيات البارزة على الساحة السياسية لمحاورتهم في مجال الشأن العام للبلاد
تنشيط محمد اليوسفي
صفاقس

صفاقس : يوم دراسي بعنوان خطبة الجمعة والتحديات الاقتصادية

03 13:34 2019 أوت
خطبة
أفاد المدير الجهوي فتحي الحاج ابراهيم المدير الجهوي للشؤون الدينية بصفاقس بأن اليوم الدراسي الذي انعقد صباح اليوم بقاعة أفراح البلدية اهتم بمعالجة الخطبة الجمعية ورهان التنمية الشاملة. وتضمن البرنامج دور الإمام الخطيب .و دور الخطبة الجمعية في ملامسة الواقع ومعالجة قضايا المجتمع.

وأضاف المدير الجهوي بأنه تم تخصيص جزء من البرنامج للحديث عن المجال الاقتصادي واتخاذ موضوع الزكاة نموذجا.

واختتم البرنامج بإلقاء خطبة تحت عنوان الإصلاح الاقتصادي والحديث عن كيفية مقاومة الغش والاحتكار والتهريب.

وأكد فتحي الحاج ابراهيم أهمية هذا اليوم الدراسي لتحسيس المواطن وتوعيته بأهمية المجال الاقتصادي في الحياة العامة وترشيد الخطاب الديني لمقاومة بعض الظواهر التي تمس الحياة اليومية، حسب ما صرح به للديوان اف ام.

وقال رئيس ديوان وزير الشؤون الدينية حكيم العمايري إنه تم تجهيز ميثاق الميثاق الخطيب والذي ينص على  مهمة الإمام التي لا تتمثل في التعريف بالمفاهيم الدينية فقط وإنما التطرق إلى الشأن العام، وفق تعبيره.

وأضاف المصدر ذاته أن الإمام الخطيب يساهم في التنمية الاقتصادية ويجب أن يتطرق في خطبه إلى أهمية العمل ومكافحة الفساد والتهريب والتجارة الموازية.

وشدد حكيم العمايري على أهمية وضرورة التكوين المستمر للأئمة الخطباء، وهو ما تعمل عليه الوزارة بالشراكة مع المجتمع المدني وبعض الجمعيات.

ويذكر أن وزارة الشؤون الدينية نظمت يوما دراسيا، موجه إلى الأئمة الخطباء، بعنوان خطبة الجمعة والتحديات الاقتصادية بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للشؤون الدينية بصفاقس والمعهد الأعلى للشريعة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 8 ثوان

أعلنت اليوم وحدة الرصد بمركز السلامة المهنية بالنقابة الوطنية للصحافيين التونسيين ،عن تسجيل 79 اعتداء طالت 76 صحفية وصحفيا، من بينهم 35 صحفية و41 صحفيا

منذ 6 دقائق

شرعت الشركة التونسية للكهرباء والغاز في حملة لاستخلاص ديونها التي بلغ حجمها حوالي 95 مليار تنقسم إلى 71 مليار متخلّدا بذمة المواطنين و15 مليار لدى الادارات العمومية و7 مليارات لدى الجماعات المحلية و2 مليارات لدى المؤسسات الوطنية الجماعات المحلية حسب ما افاد به المدير الجهوي للستاغ بصفاقس أنيس بسباس

منذ 32 دقيقة

صدر بالرائد الرسمي الأخير للجمهورية التونسية، بتاريخ 18 اكتوبر 2019

{}