الأكثر مشاهدة

14 22:28 2019 جوان

أعلن النادي الصفاقسي اليوم الجمعة أن مباراة الفريق امام اتحاد بنقردان التي تندرج ضمن الجولة الاخيرة من البطولة ستكون منقولة غدا السبت عبر الصحفة الرسمية للفريق بداية من الساعة الرابعة مساء بملعب الطيب المهيري.

على المباشر

اليوم خير
برنامج صباحي اخباري جامع، يقدم اخبار الطقس و نبض الصحافة التونسية والعالمية ..يثير مواضيع مختلفة بطريقة خفيفة و طريفة للنقاش في فقرة فوروم ..يعرض سكتشات هزلية مسجلة، يتابع ملف النظافة في مختلف المناطق البلدية و يتدخل لحلها...يفتح بعض الملفات الراهنة و يناقش بعض الاحداث بطريقة سريعة و مبسطة ويتنقل لتصوير ونقل بعض الأنشطة مباشرة على الاف ام و عبر تقنية الايف ستريمينغ ويفتح المجال للمستمعين للمشاركة والفوز بجوائز مالي
تنشيط هدى ورغمي
صفاقس

صفاقس في المرتبة الرابعة من حيث عدد قتلى حوادث المرور

:تحديث 04 17:56 2019 مارس
احتلت ولاية صفاقس المرتبة الرابعة في عدد حوادث الطرقات

احتلت ولاية صفاقس المرتبة الرابعة في عدد قتلى حوادث الطرقات في شهر فيفري 2019 ب6 قتلى سبقتها ولاية تونس في المرتبة الأولى صحبة ولاية سوسة ب 10 قتلى وولاية نابل في المرتبة الثانية ب8 قتلى وفق ما أعلنت عنه الجمعيّة التونسية للوقاية من حوادث الطرقات.

وسجّل عدد قتلى وجرحى حوادث المرور في تونس للشهر الثاني على التوالي في العام 2019، تراجعا ملحوظا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وانخفض عدد قتلى حوادث المرور في شهر فيفري 2019، بـ19 قتيلا وعدد الجرحى بـ406 جريحا وعدد حوادث المرور بـ 231 حادثا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث سجّلت الجهات الرسمية خلال شهر فيفري 2019، 317 حادث مرور نتج عنها 69 قتيلا و415 جريحا.

وفي شهر فيفري 2018، سجّلت الجهات الرسمية وقوع 548 حادث مرور نتج عنها 88 قتيلا و821 جريحا.

وتعود أسباب وقوع حوادث المرور بالأساس إلى 5 أسباب رئيسية وهي على التوالي، شق الطريق بـ 19.87% والسهو وعدم الانتباه بـ 18.61% والسرعة بـ 17.35 % وعدم احترام الأولوية بـ 8.83% والمداهمة بـ 8.52%.

ويأتي هذا التراجع الملحوظ في عدد حوادث المرور ومخلّفاتها نتيجة المجهودات الكبيرة التي بذلتها الأجهزة الأمنية الميدانية والمرورية بوزارة الداخلية والتي عاضدتها الجمعيّة التونسية للوقاية من حوادث الطرقات من خلال جهود متطوّعيها في مختلف ولايات الجمهورية، عبر تنفيذ الحملات الميدانية للتوعية المرورية والتواصل المباشر مع مختلف أصناف مستعملي الطريق والتجديد في المضامين والوسائل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 32 دقيقة

تتراوح درجات الحرارة بصفاقس اليوم الاثنين 17 جوان 2019 بين

منذ 7 ساعات

أدى حدوث عطل كهربائي كبير إلى انقطاع التيار عن عموم الأرجنتين وأوروغواي، وبعض المناطق في البرازيل وباراغواي وفق ما أوردته وسائل الإعلام الأرجنتينية.

منذ 7 ساعات

أكد الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو عشية اليوم الأحد 16 جوان 2019 أن موقف الحكومة من موضوع تعديل القانون الانتخابي واضح وهو إزاحة كل خصومها وفق قوله.

{}