الأكثر مشاهدة

08 09:15 2019 ديسمبر

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بصفاقس الجنوبية بمشاركة مختلف الفرق الأمنية فجر اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 بعد نصب كمين من القاء القبض على المشتبه به بقتل زوجته بمنطقة العويات من منزل شاكر وفق ما أفاد به مصدر أمني لديوان اف ام

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

عبد الله الرابحي:محطة تحلية مياه البحر بصفاقس ستكون جاهزة في غضون سنة 2022

:تحديث 25 14:13 2019 فيفري
محطة تحلية مياه البحر
أعلن كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد عبد الله الرابحي اليوم الاثنين أن موفى العام الجاري ستنطلق الاشغال المتعلقة بمشروع محطة تحلية مياه البحر بصفاقس حيث سيتم قريبا الإعلان عن طلب العروض الخاص بالمشروع بعد ان تم الانتهاء من الدراسات على أن تكون المحطة جاهزة في غضون سنة 2022 وفق ما صرح به للديوان على هامش ندوة صحفية حول المنهجية الجديدة لوزارة الفلاحة للتصرف في الموارد المائية.

أعلن كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد عبد الله الرابحي اليوم الاثنين أن موفى العام الجاري ستنطلق الاشغال المتعلقة بمشروع محطة تحلية مياه البحر بصفاقس حيث سيتم قريبا الإعلان عن طلب العروض الخاص بالمشروع بعد ان تم الانتهاء من الدراسات على أن تكون المحطة جاهزة في غضون سنة 2022 وفق ما صرح به للديوان أف أم على هامش ندوة صحفية حول المنهجية الجديدة لوزارة الفلاحة للتصرف في الموارد المائية.

وقد شهد المشروع تأخيرا في امضاء اتفاقية القرض مع الجانب الياباني (الوكالة اليابانية للتعاون الدولي) نظرا لعدم التوصل الى استكمال إجراءات تبادل الرسائل بين البلدين مما انجر عنه تأخير في مختلف مراحل نشر طلبات العروض.

يشار الى أن مشروع محطة تحلية مياه البحر بصفاقس الكبرى الذي تبلغ كلفته 970 مليون دينار سيعزز الموارد المائية ويحسن نوعيتها وذلك عبر تحلية مياه البحر بطاقة انتاج تبلغ 200 ألف متر مكعب في اليوم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أبرز أخبار اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019

منذ ساعتين

يتواصل تتويج زيت الزيتون التونسي بالميداليات الذهبية في المسابقات العالمية حيث تحصلت تونس على ميدالية ''اكسترا قولد'' في الدورة 11 للمسابقة الدولية ''بيول نوفالو'' بإيطاليا.

منذ ساعتين

أطلقت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد اليوم الاثنين رسميا أول راديو واب لمكافحة الفساد في تونس تحت إسم "نزاهة أف أم" وذلك خلال أشغال اليوم الثاني والأخير للمؤتمر الوطني الرابع لمكافحة الفساد والذي ينعقد تحت عنوان "مكافحة الفساد مسار تشاركي.

{}