الأكثر مشاهدة

25 10:31 2019 جوان

علمت ديوان أف أم اليوم الثلاثاء أن لجنة الإستئناف التابعة لجامعة كرة القدم قررت تأجيل النظر في ملفي إستئناف النادي الصفاقسي لموعد لاحق.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

عبد الله الرابحي:محطة تحلية مياه البحر بصفاقس ستكون جاهزة في غضون سنة 2022

:تحديث 25 14:13 2019 فيفري
محطة تحلية مياه البحر
أعلن كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد عبد الله الرابحي اليوم الاثنين أن موفى العام الجاري ستنطلق الاشغال المتعلقة بمشروع محطة تحلية مياه البحر بصفاقس حيث سيتم قريبا الإعلان عن طلب العروض الخاص بالمشروع بعد ان تم الانتهاء من الدراسات على أن تكون المحطة جاهزة في غضون سنة 2022 وفق ما صرح به للديوان على هامش ندوة صحفية حول المنهجية الجديدة لوزارة الفلاحة للتصرف في الموارد المائية.

أعلن كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد عبد الله الرابحي اليوم الاثنين أن موفى العام الجاري ستنطلق الاشغال المتعلقة بمشروع محطة تحلية مياه البحر بصفاقس حيث سيتم قريبا الإعلان عن طلب العروض الخاص بالمشروع بعد ان تم الانتهاء من الدراسات على أن تكون المحطة جاهزة في غضون سنة 2022 وفق ما صرح به للديوان أف أم على هامش ندوة صحفية حول المنهجية الجديدة لوزارة الفلاحة للتصرف في الموارد المائية.

وقد شهد المشروع تأخيرا في امضاء اتفاقية القرض مع الجانب الياباني (الوكالة اليابانية للتعاون الدولي) نظرا لعدم التوصل الى استكمال إجراءات تبادل الرسائل بين البلدين مما انجر عنه تأخير في مختلف مراحل نشر طلبات العروض.

يشار الى أن مشروع محطة تحلية مياه البحر بصفاقس الكبرى الذي تبلغ كلفته 970 مليون دينار سيعزز الموارد المائية ويحسن نوعيتها وذلك عبر تحلية مياه البحر بطاقة انتاج تبلغ 200 ألف متر مكعب في اليوم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 دقائق

تمكنت وحدات عسكرية تابعة لحكومة الوفاق الليبية، الأربعاء، من السيطرة على كامل مدينة غريان (100 كلم جنوب طرابلس)، ودخول مقر غرفة العمليات الرئيسية لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، التي يدار منها الهجوم على العاصمة طرابلس.

منذ 23 دقيقة

أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد عن تحديد يوم 26 جوان من كل سنة يوما وطنيا للتشجيع على استهلاك المنتوج الصناعي التونسي

منذ 49 دقيقة

تمكن أعوان فرقة الشرطة العدلية بصفاقس الشمالية اليوم الأربعاء من القاء القبض على أحد المنحرفين بتهمة السلب وفق ما أفاد به مصدر أمني لديوان اف ام

{}