الأكثر مشاهدة

20 06:38 2019 سبتمبر

يكون طقس اليوم الجمعة أحيانا كثيف السحب مع خلايا رعدية محلية تكون مصحوبة بأمطار بالشمال و الوسط و تشمل الجنوب بعد الظهر مع تساقط البرد و ظهور الصواعق بأماكن محدودة

على المباشر

صفاقس

عقارب: تأجيل قرار إصدار الحكم في قضية مصب القنة لتجميع الفضلات

:تحديث 26 13:09 2019 أوت
عقارب: تأجيل قرار إصدار الحكم في قضية مصب القنة لتجميع الفضلات
أصدرت اليوم قاضية محكمة الناحية بعقارب أحلام قوبعة في الجلسة المقررة اليوم للحسم في الاعتراض على قرار تأجيل إصدار الحكم المتعلق بالوقف الفوري عن استعمال مصب القنة لتجميع الفضلات إلى 19 سبتمبر 2019 بناء على طلب محامية الدفاع لإعداد وسائل الدفاع، حسب تعبيرها

حيث تقدمت بعض المنشآت التي تستعمل المصب باعتراض لدى محكمة الناحية بعد صدور قرار الغلق الفوري للمصب وهو ما دفع هيئة الدفاع تطالب بتأجيل الحكم في القضية.
وأكدت محامية الدفاع عن قضية مصب القنّة بعقارب فريدة عكاشة بأن الإجابة على الاعتراض ستكون بالطرق القانونية وفي الآجال المحددة مشيرة إلى خطورة مخلفات المصب على المواطن أولا وعلى البيئة ثانيا.
وتجمع بعض المواطنين أمام المحكمة في انتظار إصدار القرار المتعلق بالاعتراض على غلق المصب معبرين عن تمسكهم بحقهم الذي ينص عليه الفصل 45 من الدستور والقاضي بضمان الدولة الحق في بيئة سليمة ومتوازنة والمساهمة في سلامة المناخ كما على الدولة توفير الوسائل الكفيلة بالقضاء على التلوث البيئي.
ويذكر أن محكمة الناحية بعقارب من ولاية صفاقس أذنت في 11 جويلية 2019 "بالوقف الفوري عن استعمال مصب القنة لتجميع الفضلات نظرا للأخطار التي يمثلها على صحة المواطنين وحقهم في التمتع ببيئة سليمة حسب ما تنص عليه أحكام الدستور"، وذلك وفق ما أكدته قاضية الناحية أحلام قوبعة.


كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

عبّر حافظ خليف رئيس القائمة المستقلة المنظار المترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة صفاقس 1 عن ضرورة تشجيع الدولة للشباب لاستغلال الأراضي الاشتراكية الخصبة بتسهيل الإجراءات الإدارية واحداث مناطق صناعية للحد من ارتفاع نسبة البطالة.

منذ ساعة

أعلنت قناة الدوري والكأس القطرية عن نقلها لمواجهة النادي الصفاقسي والشبيبة القيروانية بالقيروان بعد غد الثلاثاء في إطار الجولة الثالثة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

منذ ساعتين

عبر عدد من متساكني كل من طريقي الأفران والعين بصفاقس عن امتعاضهم من الانقطاع المفاجئ للتيار الكهرباء مساء اليوم الأحد وفق ما صرحوا به للديوان أف أم.

{}