الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
صفاقس

عقارب: تأجيل قرار إصدار الحكم في قضية مصب القنة لتجميع الفضلات

:تحديث 26 12:09 2019 أوت
عقارب: تأجيل قرار إصدار الحكم في قضية مصب القنة لتجميع الفضلات
أصدرت اليوم قاضية محكمة الناحية بعقارب أحلام قوبعة في الجلسة المقررة اليوم للحسم في الاعتراض على قرار تأجيل إصدار الحكم المتعلق بالوقف الفوري عن استعمال مصب القنة لتجميع الفضلات إلى 19 سبتمبر 2019 بناء على طلب محامية الدفاع لإعداد وسائل الدفاع، حسب تعبيرها

حيث تقدمت بعض المنشآت التي تستعمل المصب باعتراض لدى محكمة الناحية بعد صدور قرار الغلق الفوري للمصب وهو ما دفع هيئة الدفاع تطالب بتأجيل الحكم في القضية.
وأكدت محامية الدفاع عن قضية مصب القنّة بعقارب فريدة عكاشة بأن الإجابة على الاعتراض ستكون بالطرق القانونية وفي الآجال المحددة مشيرة إلى خطورة مخلفات المصب على المواطن أولا وعلى البيئة ثانيا.
وتجمع بعض المواطنين أمام المحكمة في انتظار إصدار القرار المتعلق بالاعتراض على غلق المصب معبرين عن تمسكهم بحقهم الذي ينص عليه الفصل 45 من الدستور والقاضي بضمان الدولة الحق في بيئة سليمة ومتوازنة والمساهمة في سلامة المناخ كما على الدولة توفير الوسائل الكفيلة بالقضاء على التلوث البيئي.
ويذكر أن محكمة الناحية بعقارب من ولاية صفاقس أذنت في 11 جويلية 2019 "بالوقف الفوري عن استعمال مصب القنة لتجميع الفضلات نظرا للأخطار التي يمثلها على صحة المواطنين وحقهم في التمتع ببيئة سليمة حسب ما تنص عليه أحكام الدستور"، وذلك وفق ما أكدته قاضية الناحية أحلام قوبعة.


كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أفادت مؤسسة "فداء" بأنها تولت تنزيل جرايات أولي الحق من شهداء الثورة لشهر مارس 2024، وذلك بالتزامن مع شهر رمضان وعيد الفطر، وأنه بإمكان المعنيين الاتصال بأقرب مكتب بريد للحصول عليها.

منذ دقيقة 12

شهد الميناء التجاري بنزرت_منزل بورقيبة خلال الفترة المتراوحة بين يوم 19 و27 مارس الجاري، إرساء 10 سفن محملة بكميات هامة من السلع الموردة والموجهة للقطاعين العام والخاص بالجهة وخارجها.

منذ دقيقة 30

اعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية في بلاغ اليوم الخميس 28 مارس، أنّه تمّ صرف المنح العائلية المسندة لفائدة الأطفال في سن 6-18 سنة من أبناء العائلات المفقّرة والعائلات محدودة الدخل المسجلين ببرنامج "الأمان الاجتماعي" بعنوان شهري جانفي وفيفري 2024 وذلك منذ يوم الثلاثاء 26 مارس 2024