الأكثر مشاهدة

07 17:45 2019 ديسمبر

جدت عشية اليوم بمنطقة العوايات بطريق منزل شاكر كم 7 بصفاقس جريمة قتل بشعة حيث أقدم رجل على ذبح زوجته ولاذ بالفرار وفق ما أكده مصدر أمني لديوان أف أم.

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط إيمان سكوحي
صفاقس

عقارب: تأجيل قرار إصدار الحكم في قضية مصب القنة لتجميع الفضلات

:تحديث 26 13:09 2019 أوت
عقارب: تأجيل قرار إصدار الحكم في قضية مصب القنة لتجميع الفضلات
أصدرت اليوم قاضية محكمة الناحية بعقارب أحلام قوبعة في الجلسة المقررة اليوم للحسم في الاعتراض على قرار تأجيل إصدار الحكم المتعلق بالوقف الفوري عن استعمال مصب القنة لتجميع الفضلات إلى 19 سبتمبر 2019 بناء على طلب محامية الدفاع لإعداد وسائل الدفاع، حسب تعبيرها

حيث تقدمت بعض المنشآت التي تستعمل المصب باعتراض لدى محكمة الناحية بعد صدور قرار الغلق الفوري للمصب وهو ما دفع هيئة الدفاع تطالب بتأجيل الحكم في القضية.
وأكدت محامية الدفاع عن قضية مصب القنّة بعقارب فريدة عكاشة بأن الإجابة على الاعتراض ستكون بالطرق القانونية وفي الآجال المحددة مشيرة إلى خطورة مخلفات المصب على المواطن أولا وعلى البيئة ثانيا.
وتجمع بعض المواطنين أمام المحكمة في انتظار إصدار القرار المتعلق بالاعتراض على غلق المصب معبرين عن تمسكهم بحقهم الذي ينص عليه الفصل 45 من الدستور والقاضي بضمان الدولة الحق في بيئة سليمة ومتوازنة والمساهمة في سلامة المناخ كما على الدولة توفير الوسائل الكفيلة بالقضاء على التلوث البيئي.
ويذكر أن محكمة الناحية بعقارب من ولاية صفاقس أذنت في 11 جويلية 2019 "بالوقف الفوري عن استعمال مصب القنة لتجميع الفضلات نظرا للأخطار التي يمثلها على صحة المواطنين وحقهم في التمتع ببيئة سليمة حسب ما تنص عليه أحكام الدستور"، وذلك وفق ما أكدته قاضية الناحية أحلام قوبعة.


كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 23 دقيقة

أعلنت الشركة الجديدة للنقل بقرقنة أنه تم إلغاء بعض رحلات اللود المبرمجة لنهار اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019 وذلك لسوء الأحوال الجوية.

منذ 41 دقيقة

أعلنت الرئاسة اللبنانية تأجيل موعد الاستشارات النيابية حول تسمية المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، والتي كانت مقررة اليوم الاثنين، إلى الـ16 من ديسمبر الجاري.

منذ ساعة

تتواصل مؤشرات الأمطار هذا الأسبوع حيث تكون الأمطار مؤقتا رعدية بالشمال والمناطق الساحلية الشرقية.

{}