الأكثر مشاهدة

15 20:25 2019 نوفمبر

تراوح سعر الكيلوغرام الواحد من الزيتون في سوق قرمدة من ولاية صفاقس

على المباشر

صفاقس

كاتبة الدولة للبيئة: نحترم قرار بلدية صفاقس المتعلق بمنع نقل الفسفاط داخل المدينة

:تحديث 15 16:09 2019 فيفري
كاتبة الدولة للبيئة: نحترم قرار بلدية صفاقس بمنع نقل الفسفاط داخل المدينة
قالت كاتبة الدولة للشؤون المحلية والبيئة بسمة الجبالي في تصريح لديوان أف أم اليوم الجمعة ان وزارة الشؤون المحلية و البيئة تحترم قرار مجلس بلدية صفاقس الكبرى

قالت كاتبة الدولة للشؤون المحلية والبيئة بسمة الجبالي في تصريح لديوان أف أم اليوم الجمعة ان وزارة الشؤون المحلية و البيئة تحترم قرار مجلس بلدية صفاقس الكبرى المتعلق بمنع نقل الكبريت و المواد الفسفاطية داخل المدينة مشيرة الى أن الرأي الأول و الأخير يرجع للمجلس البلدي المنتخب، وفق تعبيرها.

وأشارت الجبالي الى أن مجلة الجماعات المحلية منحت حرية التصرف والتدبير للمجالس البلدية المنتخبة في مجالها الترابي ومواردها المالية و قراراتها الإدارية.

وشددت كاتبة الدولة للشؤون المحلية و البيئة على ضرورة مراعاة المجالس البلدية المنتخبة لمبدأ التشاركية في القرارات التي لها أبعاد و تأثيرات اقتصادية و اجتماعية مشيرة الى أن هذه المجالس تتمتع بكامل الاستقلالية التي منحها لها قانون الجماعات المحلية.

وكان مجلس بلدية صفاقس الكبرى صوت خلال أشغال دورته العادية الرابعة في ديسمبر المنقضي لصالح إيقاف نشاط نقل الكبريت وسط المدينة مع امهال السلط الجهوية والمجمع الكيميائي التونسي السياب مدة 6 أشهر للانطلاق في تطبيق القرار.

يذكر أن المجلس الجهوي لولاية صفاقس أصدر خلال الصائفة الماضية توصية تنص على ضرورة إيقاف كل الأنشطة الفسفاطية، نقلا وانتاجا وتوريدا وتصديرا، في قلب المدينة.

يشار الى أن مقاومة التلوث والنهوض بواقع التنمية المحلية والجهوية في ولاية صفاقس كانت من أبرز النقاط المطروحة في البرامج الانتخابية للقائمات الفائزة بمقاعد المجلس البلدي لصفاقس الكبرى.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 11 دقيقة

ينظم الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس صباح اليوم الاحد 17 نوفمبر 2019 تجمعا عماليا امام مقر الاتحاد الجهوي يشرف عليه الأمين العام المساعد للاتحاد سمير الشفي

منذ ساعة

تم مؤخرا العثور في منطقة العزيزية جنوب العاصمة الليبية طرابلس على مقبرة جماعية ، تضم اكثر من 18 جثة من بينهم أطفال قصّر و مقاتلين في صفوف قوات حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، حسب ما اعلن عنه الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر امس السبت 16 نوفمبر 2019

منذ ساعتين

دعا المعهد الوطني للرصد الجوي الى توخي اليقظة و الحذر اليوم الاحد 17 نوفمبر 2019، حيث من المتوقع ان يتميز الوضع الجوي بتدفق تيارات هوائية قوية إلى قوية جدا من القطاع الجنوبي، ثم تتجه إلى القطاع الغربي حيث تتراوح سرعة الرياح بين 28 إلى 40 عقدة، وتصل محليا إلى 47 عقدة بشمال تونس، كما يكون البحر شديد الاضطراب إلى هائج حيث سيصل ارتفاع الأمواج يوم الأحد الى 4 أمتار

{}