الأكثر مشاهدة

15 20:36 2019 جويلية

اعلنت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ظهر اليوم عن نتائج الاختبارات للمناظرات الوطنية للدخول الى مراحل تكوين المهندسين لدورة 2019 عبر موقع الواب www.cningenieur.rnu.tn و كانت نسب نجاح الطلبة بالمعهد التحضيري للدراسات الهندسية بصفاقس على النحو التالي

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

كاتبة الدولة للبيئة: نحترم قرار بلدية صفاقس المتعلق بمنع نقل الفسفاط داخل المدينة

:تحديث 15 16:09 2019 فيفري
كاتبة الدولة للبيئة: نحترم قرار بلدية صفاقس بمنع نقل الفسفاط داخل المدينة
قالت كاتبة الدولة للشؤون المحلية والبيئة بسمة الجبالي في تصريح لديوان أف أم اليوم الجمعة ان وزارة الشؤون المحلية و البيئة تحترم قرار مجلس بلدية صفاقس الكبرى

قالت كاتبة الدولة للشؤون المحلية والبيئة بسمة الجبالي في تصريح لديوان أف أم اليوم الجمعة ان وزارة الشؤون المحلية و البيئة تحترم قرار مجلس بلدية صفاقس الكبرى المتعلق بمنع نقل الكبريت و المواد الفسفاطية داخل المدينة مشيرة الى أن الرأي الأول و الأخير يرجع للمجلس البلدي المنتخب، وفق تعبيرها.

وأشارت الجبالي الى أن مجلة الجماعات المحلية منحت حرية التصرف والتدبير للمجالس البلدية المنتخبة في مجالها الترابي ومواردها المالية و قراراتها الإدارية.

وشددت كاتبة الدولة للشؤون المحلية و البيئة على ضرورة مراعاة المجالس البلدية المنتخبة لمبدأ التشاركية في القرارات التي لها أبعاد و تأثيرات اقتصادية و اجتماعية مشيرة الى أن هذه المجالس تتمتع بكامل الاستقلالية التي منحها لها قانون الجماعات المحلية.

وكان مجلس بلدية صفاقس الكبرى صوت خلال أشغال دورته العادية الرابعة في ديسمبر المنقضي لصالح إيقاف نشاط نقل الكبريت وسط المدينة مع امهال السلط الجهوية والمجمع الكيميائي التونسي السياب مدة 6 أشهر للانطلاق في تطبيق القرار.

يذكر أن المجلس الجهوي لولاية صفاقس أصدر خلال الصائفة الماضية توصية تنص على ضرورة إيقاف كل الأنشطة الفسفاطية، نقلا وانتاجا وتوريدا وتصديرا، في قلب المدينة.

يشار الى أن مقاومة التلوث والنهوض بواقع التنمية المحلية والجهوية في ولاية صفاقس كانت من أبرز النقاط المطروحة في البرامج الانتخابية للقائمات الفائزة بمقاعد المجلس البلدي لصفاقس الكبرى.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 26 دقيقة

أعلن بصفة رسمية يوم أمس 15 جويلية 2019 عن القبول النهائي لملف ترميم وحماية الموقع الأثري بالجمّ من طرف

منذ 46 دقيقة

تمكنت وحدات الفرقة الجهوية للشرطة البلدية بصفاقس أمس في اطار مكافحة الاحتكار والتحكم في الاسعار اثر مداهمة عدد من مخازن الخضر والمواد الغذائية في اماكن مختلفة من ولاية صفاقس من حجز :

منذ ساعة

اجتمع رئيس وأعضاء مجلس الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس المنتخبين للمدة النيابية 2019 - 2022 حيث تم التوافق والإجماع على توزيع المهام على النحو التالي:

{}