الأكثر مشاهدة

15 06:17 2019 أكتوبر

تتراوح درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر بين 23 و 31 درجة بصفاقس و تهب الرياح شمالية بسرعة 15 كلم في الساعة

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط إيمان سكوحي
صفاقس

للمطالبة بتركيز مجلس بلدي ... وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية صفاقس

:تحديث 21 11:39 2019 فيفري
ينفذ عدد من مكونات المجتمع المدني بمعتمدية

ينفذ عدد من مكونات المجتمع المدني بمعتمدية الصخيرة و بحضور رئيس القائمة الفائزة في الانتخابات البلدية خالد فتيريش وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية مطالبين السلط الجهوية بالتدخل من أجل تركيز المجلس البلدي بالصخيرة في أقرب الآجال وفق ما أكده أحد نشطاء المجتمع المدني منصور السلامي لديوان أف أم .

جدير بالذكر فإن رئيس القائمة المستقلة الأمانة خالد فتيريش قال في تصريح سابق لديوان أف أم إن المجلس البلدي بالصخيرة معطل منذ 26 جوان 2018 من قبل مجموعة من حزبي نداء تونس وحركة النهضة مشيرا إلى أن القضاء الإداري قال كلمته النهائية وأنصفه استئنافيا وتعقيبا.

من جانبه أفاد محامي فتيريش، عبد الرزاق بن خليفة أن المحكمة الإدارية أصدرت بتاريخ 30 أكتوبر 2018 الحكم البات والغير قابل للطعن القاضي باعتبار رئيس بلدية الصخيرة المنتخب هو خالد فتيريش .

وبذلك يعتبر رئيس القائمة المستقلة الأمانة خالد فتيريش الرئيس القانوني لبلدية الصخيرة .

وقال بن خليفة إن كل محاولة لعدم تنفيذ الحكم الصادر عن المحكمة الادارية يعتبر جريمة مشيرا الى ضرورة امتثال الخصم للحكم.

كما دعا محامي فتيريش الطرفين الى العمل مع بعض خاصة وان معتمدية الصخيرة في حاجة الى تكاتف الجهود للنهوض بها.

يشار إلى ان بلدية الصخيرة دون رئيس منذ 26 من جوان الماضي وذلك بسبب نزاع على رئاسة البلدية بين رئيس القائمة المستقلة 'الأمانة' خالد فتيريش ورئيس قائمة حركة 'نداء تونس' عبد الحميد الباش.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 6 ساعات

في مايلي ابرز اخبار الخميس 17 اكتوبر 2019

منذ 6 ساعات

تمكنت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر مساء اليوم الخميس جثتين لإمرأتين في حالة تعفن تطفوان على سطح البحر بالموقع شرق جزيرة قرقنة على بعد 80 كلم، حسب بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني

منذ 7 ساعات

تم اليوم الخميس توقيع اتفاقية اطارية بين جامعة صفاقس و شركة تبرورة، و ذلك من منطلق انخراط الجامعة في التصورات المستقبلية للمشروع و دعم البحوث العلمية الكفيلة بتحقيق مشروع حلم من شانه ان يعقد مصالحة مع البيئة و البحر، حسب ما افاد به رئيس جامعة صفاقس عبد الواحد مكني

{}