الأكثر مشاهدة

14 22:28 2019 جوان

أعلن النادي الصفاقسي اليوم الجمعة أن مباراة الفريق امام اتحاد بنقردان التي تندرج ضمن الجولة الاخيرة من البطولة ستكون منقولة غدا السبت عبر الصحفة الرسمية للفريق بداية من الساعة الرابعة مساء بملعب الطيب المهيري.

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
صفاقس

للمطالبة بتركيز مجلس بلدي ... وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية صفاقس

:تحديث 21 11:39 2019 فيفري
ينفذ عدد من مكونات المجتمع المدني بمعتمدية

ينفذ عدد من مكونات المجتمع المدني بمعتمدية الصخيرة و بحضور رئيس القائمة الفائزة في الانتخابات البلدية خالد فتيريش وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية مطالبين السلط الجهوية بالتدخل من أجل تركيز المجلس البلدي بالصخيرة في أقرب الآجال وفق ما أكده أحد نشطاء المجتمع المدني منصور السلامي لديوان أف أم .

جدير بالذكر فإن رئيس القائمة المستقلة الأمانة خالد فتيريش قال في تصريح سابق لديوان أف أم إن المجلس البلدي بالصخيرة معطل منذ 26 جوان 2018 من قبل مجموعة من حزبي نداء تونس وحركة النهضة مشيرا إلى أن القضاء الإداري قال كلمته النهائية وأنصفه استئنافيا وتعقيبا.

من جانبه أفاد محامي فتيريش، عبد الرزاق بن خليفة أن المحكمة الإدارية أصدرت بتاريخ 30 أكتوبر 2018 الحكم البات والغير قابل للطعن القاضي باعتبار رئيس بلدية الصخيرة المنتخب هو خالد فتيريش .

وبذلك يعتبر رئيس القائمة المستقلة الأمانة خالد فتيريش الرئيس القانوني لبلدية الصخيرة .

وقال بن خليفة إن كل محاولة لعدم تنفيذ الحكم الصادر عن المحكمة الادارية يعتبر جريمة مشيرا الى ضرورة امتثال الخصم للحكم.

كما دعا محامي فتيريش الطرفين الى العمل مع بعض خاصة وان معتمدية الصخيرة في حاجة الى تكاتف الجهود للنهوض بها.

يشار إلى ان بلدية الصخيرة دون رئيس منذ 26 من جوان الماضي وذلك بسبب نزاع على رئاسة البلدية بين رئيس القائمة المستقلة 'الأمانة' خالد فتيريش ورئيس قائمة حركة 'نداء تونس' عبد الحميد الباش.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أعرب أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، عن نيته التصويت لفائدة الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو في الانتخابات الرئاسية القادمة.

منذ 50 دقيقة

أعرب أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، عن نيته التصويت لفائدة الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو في الانتخابات الرئاسية القادمة.

منذ ساعتين

قال رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب فتحي الجراي إن ظروف احتجاز وإيواء الأشخاص بالسجون ومراكز الاحتجاز تشوبها العديد من الإخلالات من بينها الاكتظاظ وعدم ملائمة البناءات لوضعيات بعض المحتجزين خاصة من ذوي الإعاقة.

{}