الأكثر مشاهدة

19 15:01 2019 أكتوبر

اكد مصدر مسؤول بشركة الخطوط التونسية اليوم السبت انه تم تطويق الاشكال الحاصل بالرحالة القادمة من مطار شارل ديغول الفرنسي باتجاه مطار توزر مرورا بصفاقس مشيرا الى ان الطائرة ستستأنف رحلتها خلال ساعة قادمة على اقصى تقدير.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

ما حقيقة تمويل الصين لمشروعي المدينة الرياضية وتبرورة بصفاقس؟

:تحديث 09 10:27 2019 مارس
ما حقيقة تمويل الصين لمشروعي المدينة الرياضية وتبرورة بصفاقس؟
أوضح وزير التنمية و الاستثمار و التعاون الدولي

وقّع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري خلال زيارة أداها مؤخرا الى الصين جملة من الاتفاقيات مع عدد من المسؤولين الصينيين تهم تمويل دراسات مشروعي المدينة الرياضية وتبرورة بصفاقس بالإضافة الى جملة من المشاريع الأخرى.

وأوضح الوزير خلال مداخلة له أمس الجمعة في برنامج 'الدوسي' على أمواج ديوان أف أم أن الطرف الصيني سيقوم بتمويل الدراسات الفنية لهذين المشروعين وأبدى استعدادا للتكفل بالانجاز مشيرا الى أن ذلك مرتبط باستكمال كافة الجوانب ذات الطابع المالي والاقتصادي والتقني والانتهاء من جميع الدراسات وتوفير كافة المعطيات الدقيقة التي لا تزال منقوصة، على حد تعبيره.

وأضاف العذاري أنه تم تقديم هذه المشاريع الى شركات صينية عملاقة وكبرى وتشجيعها على إنجازها وتمويلها، وفق تصريحه.

يشار الى أن الطرف الصيني سيمول دراسات جملة من المشاريع الأخرى على غرار مشروع المدينة الإدارية بتونس ومشاريع تهم البنية التحتية والنقل الحديدي السريع، وفق الوزير.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 ساعات

أصدرت هيئة النجم الرياضي الساحلي بلاغا لأحباء الفريق تعلن فيه عن قراراتها بعد الاجتماع الذي عقد الإثنين

منذ 3 ساعات

أكد والي بنزرت محمد قويدر لقناة التاسعة أن مباراة النادي البنزرتي والنادي الصفاقسي ستجرى بملعب العالية في موعدها يوم الأربعاء

منذ 4 ساعات

اكد الناطق الرسمي لوزارة الداخلية خالد الحيوني ان الحريق الذي نشب بقبة المنزه ناتج مبدئيا عن تماس كهربائي في قاعة المعدات الرياضية بالقاعة الاولمبية

{}