الأكثر مشاهدة

19 13:59 2019 أوت

أكد وزير الصناعة سليم الفرياني خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم ،

على المباشر

123 soleil
برنامج صباحي يومي يجمع بين الإخباري والمنوعاتي يقدًم بطريقة سلسة وخفيفة باعتبار نحاول من خلال أربع ساعات تقديم مادة إخبارية سريعة فيها إفادة للمستمع  ونحاول خلق روابط فيها بصمة خاصة بالبرنامج
تنشيط إيمان سكوحي
صفاقس

ما حقيقة تمويل الصين لمشروعي المدينة الرياضية وتبرورة بصفاقس؟

:تحديث 09 10:27 2019 مارس
ما حقيقة تمويل الصين لمشروعي المدينة الرياضية وتبرورة بصفاقس؟
أوضح وزير التنمية و الاستثمار و التعاون الدولي

وقّع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري خلال زيارة أداها مؤخرا الى الصين جملة من الاتفاقيات مع عدد من المسؤولين الصينيين تهم تمويل دراسات مشروعي المدينة الرياضية وتبرورة بصفاقس بالإضافة الى جملة من المشاريع الأخرى.

وأوضح الوزير خلال مداخلة له أمس الجمعة في برنامج 'الدوسي' على أمواج ديوان أف أم أن الطرف الصيني سيقوم بتمويل الدراسات الفنية لهذين المشروعين وأبدى استعدادا للتكفل بالانجاز مشيرا الى أن ذلك مرتبط باستكمال كافة الجوانب ذات الطابع المالي والاقتصادي والتقني والانتهاء من جميع الدراسات وتوفير كافة المعطيات الدقيقة التي لا تزال منقوصة، على حد تعبيره.

وأضاف العذاري أنه تم تقديم هذه المشاريع الى شركات صينية عملاقة وكبرى وتشجيعها على إنجازها وتمويلها، وفق تصريحه.

يشار الى أن الطرف الصيني سيمول دراسات جملة من المشاريع الأخرى على غرار مشروع المدينة الإدارية بتونس ومشاريع تهم البنية التحتية والنقل الحديدي السريع، وفق الوزير.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أعلن وكيل وزارة الجيش الأمريكي ريان مكارثي، أن واشنطن تقوم بتطوير صاروخ جديد سرعته تفوق سرعة الصوت يستطيع حمل رؤوس نووية كان محظورا في السابق بموجب معاهدة الصواريخ النووية مشيرا الى ان تجربة إطلاق صاروخ كروز أرضي جرت من الساحل الغربي للبلاد.

منذ 44 دقيقة

يكون طقس اليوم الاربعاء مغشى ببعض السحب تتكاثف بعد الظهر بالمرتفعات الغربية مع خلايا رعدية تكون مصحوبة بأمطار متفرقة.

منذ 7 ساعات

فيما يلي حوصلة لابرز اخبار اليوم الثلاثاء

{}