الأكثر مشاهدة

12 08:37 2019 أكتوبر

انطلقت صباح اليوم السبت 12 أكتوبر عملية توزيع صناديق الاقتراع للدور الثاني للانتخابات الرئاسية بدائرتي صفاقس 1 و 2 الانتخابية

على المباشر

صفاقس

مستشفى الهادي شاكر بصفاقس : الاعتداء على الفريق الصحفي لقناة نسمة

:تحديث 18 15:08 2019 فيفري
تقدم فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين صفاقس

تقدم فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين صفاقس سيدي بوزيد برسالة احتجاج الى وزير الصحة عما صدر من بعض أعوان وإطارات إدارة المستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس اليوم الاثنين 18 فيفري 2019 بحق الصحفي حمزة بن رجب والمصور الصحفي رشاد الزواري العاملين بقناة نسمة على إثر قيامهما بعمل صحفي بقسم الأطفال بذات المستشفى حول الإصابات بمرض الحصبة وفق بلاغ أصدره فرع النقابة.

و وفق نص الرسالة فقد عمد الأعوان المذكورون وفي مقدمتهم ناظر القسم (كما قدم نفسه) إلى افتكاك كاميرا التصوير بالقوة وإجبار المصور على فسخ المعطيات والصور التي كانت في بطاقتي الذاكرة للكاميرا علما وأن الزميلين كانا قد قاما بالتنسيق المسبق مع المصالح الطبية بالجهة ولا سيما المدير الجهوي للصحة علي العيادي ورئيسة القسم الدكتورة ثريا كمون التي قامت بتيسير المهمة للصحفيين ومكنتهما من استجواب ورافقتهما في عملية التصوير بالقسم.

و وفق ذات المصدر فقد ارتدى الزميلين الصحفيين الباس الواقي والكمامات كما تجسمه صور التقطت في الغرض مما يبرهن على أنهما قاما بالتنسيق المسبق والتزما بالقواعد المهنية التي يستوجبها العمل الصحفي في وضعيات الصحة العامة والأوبئة.

وعبر الفرع عن 'احتجاجه الكبير' على أسلوب الإساءة الجسدية والتهجم اللفظي الذي عمد إليه عدد من الأعوان المذكورين وبعض منظوري النقابة الأساسية في حق الزميلين المعتدى عليهما وفي حق رئيس فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين سامي الكشو وعضو النقابة زهور الحبيب الذين تنقلا على عين المكان وحاولا إيجاد حل وسط يضمن الحق في العمل الصحفي مع مراعاة خصوصية المجال الصحي وأقسام الأطفال من خلال النظر في إمكانية حذف بعض الصور التي قد تكون فيها إساءة للأطفال أو المرضى.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 26 دقيقة

أعلنت الإدارة الذاتية الكردية اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 التوصل إلى اتفاق مع دمشق ينص على انتشار الجيش السوري على طول الحدود مع تركيا للتصدي لهجوم أنقرة والفصائل السورية الموالية لها المستمر منذ خمسة أيام.

منذ ساعة

بصوته الاجش المعتاد وبحذقه الجيد للغة الضاد... والتسلح بتجربة اكاديمية ومرجعيّة القانونية الدستورية...تقدم قيس سعيد في التاسع من أوت الماضي إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بملف ترشحه لخوض غمار الانتخابات الرئاسية وها أن نتائج استطلاعات الرأي عند الخروج من مكاتب الاقتراع تؤكد فوزه بمنصب رئيس الجمهورية التونسية بنسبة 76.9 بالمائة أمام منافسه نبيل القروي في انتظار التأكيد الرسمي للنتيجة من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

منذ ساعة

اعتبر المرشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية و الفائز بها حسب النتائج التقديرية قيس سعيد خلال ندوة صحفية عقدها مساء اليوم أن الشعب التونسي قدم اليوم درسا لكافة دول العالم من خلال ثورة الصناديق

{}