الأكثر مشاهدة

21 20:04 2019 ماي

يستقبل النادي الصفاقسي غدا الأربعاء النجم الرياضي الساحلي لحساب الجولة العاشرة إياب من البطولة الوطنية.

على المباشر

LAYALI-DIWAN
برنامج ثقافي ينقل آخر المستجدات في المهرجانات والسهرات الليلية في المقاهي والمسارح مع فقرات متنوعة تثري البرنامج إضافة لمسابقتين واحدة يومية و أخرى على امتداد شهر رمضان.
تنشيط سند عمار
صفاقس

مشروع المدينة الرياضية بصفاقس: آخر المستجدات (فيديو)

:تحديث 25 20:10 2017 ديسمبر
مشروع المدينة الرياضية بصفاقس
شدّد المندوب الجهوي للشباب والرياضة بصفاقس عبد الله الورغمي خلال حضوره اليوم الاثنين
شدّد المندوب الجهوي للشباب والرياضة بصفاقس عبد الله الورغمي خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج 'منك نسمع' على أهمية مشروع المدينة الرياضية بالنسبة للولاية مشيرا الى أن تجسيمه على أرض الواقع يعد هاجسا لكلّ مواطني صفاقس والجمعيات الرياضية بالجهة.

واستعرض المندوب عددا من الأشواط التي قطعتها مرحلة اعداد الملف الفني للمشروع، مؤخرا (على غرار المسح الطبوغرافي لقطعة الأرض التي سيقام عليها المشروع والدراسة المائية التي تم إنجازها على مستوى مركزي، وفتح استشارة لتكليف مكتب دراسات بإنجاز دراسات جيوتقنية لقطعة الأرض...).

وأفاد الورغمي أنه تم منذ أسبوع تكوين لجنة قيادة للمشروع تضم ممثلين عن وزارات التجهيز والفلاحة والمالية والشباب والرياضة والمصالح الجهوية ... ستقوم بتحديد مختلف مراحل الإنجاز، مضيفا أن التقديرات المالية الأولية لمشروع المدينة الرياضية بصفاقس تناهز 260 مليارا.

وأوضح أن مشروع المدينة الرياضية بصفاقس يحتوي على ملعب كرة قدم بطاقة استيعاب تبلغ 40 ألف متفرجا و3 ملاعب فرعية للتمارين وقاعة متعددة الاختصاصات بطاقة استيعاب تبلغ 6 آلاف متفرج، وملعب رقبي (500 متفرج) ومركز لألعاب القوى (5 آلاف متفرج)، مسبح مغطى (500 متفرج) بالإضافة الى فضاءات رياضية وترفيهية للعموم ومركز إقامة بطاقة استيعاب 250 سريرا و3 قاعات للرياضات الفردية ومسبح مكشوف.

وأعرب عن أمله في أن يكون المشروع جاهزا في أفق سنة 2021 مشيرا الى أن الدولة ستقوم بتوفير اعتمادات سنوية للمشروع في صورة عدم إنجازه في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص.







كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

أثبتت دراسة حديثة صحة وجهة نظر ملايين المدخنين حول العالم، في أن الاستعانة بالسجائر الإلكترونية يساعد بقوة في الإقلاع عن التدخين

منذ دقيقة 20

تعتزم الشركة الجديدة للنقل بقرقنة تدعيم أسطولها بسفينة سريعة خلال فصل الصيف الحالي خاصة بنقل المسافرين فقط تقدّر سرعتها بضعف سرعة السفينة العادية التي تربط بين صفاقس وجزيرة قرقنة أو ما اصطلح على تسميتها ب"اللود".

منذ دقيقة 42

عزلت وزارة الشؤون الدينية ، اليوم مؤذنا في ولاية نابل ، على خلفية رفعه أذان صلاة المغرب قبل موعده، ما تسبب بإفطار مواطنين صائمين قبل الموعد بـ 7 دقائق كاملة

{}