الأكثر مشاهدة

10 18:02 2019 نوفمبر

تشهد بلادنا وصول كتل هوائية باردة قطبية المنشأ قدوما من شمال شرق المحيط الأطلسي بداية من الاثنين ليلا إلى صباح الأربعاء وفق ما أفاد به المهندس في المعهد الوطني للرصد الجوي محرز الغنوشي

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط إيمان سكوحي
صفاقس

مشروع تبرورة: أهم ما تم الاتفاق عليه خلال جلسة عمل بصفاقس

24 11:27 2019 أوت
أول نشاط رسمي لوالي صفاقس الجديد أنيس الوسلاتي بعد تنصيبه كان لمشروع تبرورة.

الوالي تعرف على أبرز المشاكل التي تعيق إنجاز المشروع خلال جلسة عمل بحضور ولأول مرة كل الأطراف المتداخلة فيه من تجهيز والسكة الحديدية وشركة المترو وكالة التهذيب العمراني وميناء صفاقس وأملاك الدولة ووكالة حماية الشريط الساحلي وغيرها من الإدارات التي لها علاقة مباشرة بتبرورة.

وقد أعلن الوالي في تصريح للديوان اف ام أنه تم تكليف مكتب دراسات لتقديم حلول لحلحلة المشروع وخاصة فتح مدينة صفاقس على منطقة تبرورة مؤكدا أن جميع الأطراف متفقون على الفرضية الثالثة التي تسمح بالتواصل المباشر بين منطقة باب بحر والمدينة العتيقة ومشروع تبرورة. وتقوم هذه الفرضية على نقل المحطة شمالا أي قرب ملعب عامر القرقوري (ستاد سيكلدي) لفك العزلة على منطقة تبرورة وبالتالي يسهل ربطها بمنطقة باب بحر حيث حددت كلفتها ب 600 مليون دينار.

يذكر أن البلدية والمجتمع المدني تمسكوا بالفرضية الثالثة بينما اعترض مسؤولو شركة السكك الحديدية آنذاك وأصروا على الأخذ بالفرضية الثانية التي لا تربك كثيرا نشاط الشركة وأقل كلفة إلا أن وزير النقل هشام بن احمد حسم النقاش باعتماد الفرضية الثالثة خلال اجتماع بالوزارة في شهر جويلية الفارط.

مشروع تبرورة يعرف منذ أسابيع بعض الحركية حيث عقدت جلسة مع بلدية صفاقس في المدة الأخيرة للنظر في مخطط التهيئة وتجاوز اشكالات التهيئة في المنطقة كما زار المشروع بعض المستثمرين الأجانب.

آخر الفيديوهات

منذ 13 ساعة

قال رئيس فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بشركة كاكتوس المصادرة وليد بورويس

منذ 14 ساعة

قال القيادي في حزب التيار الديمقراطي سفيان المخلوفي خلال حضوره اليوم الثلاثاء في برنامج 'هنا تونس' على أمواج ديوان أف أم

11 17:17 2019 نوفمبر

قال رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج 'هنا تونس ' على امواج ديوان أف ام

{}