الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
صفاقس

مشروع تبرورة: أهم ما تم الاتفاق عليه خلال جلسة عمل بصفاقس

24 10:27 2019 أوت
أول نشاط رسمي لوالي صفاقس الجديد أنيس الوسلاتي بعد تنصيبه كان لمشروع تبرورة.

الوالي تعرف على أبرز المشاكل التي تعيق إنجاز المشروع خلال جلسة عمل بحضور ولأول مرة كل الأطراف المتداخلة فيه من تجهيز والسكة الحديدية وشركة المترو وكالة التهذيب العمراني وميناء صفاقس وأملاك الدولة ووكالة حماية الشريط الساحلي وغيرها من الإدارات التي لها علاقة مباشرة بتبرورة.

وقد أعلن الوالي في تصريح للديوان اف ام أنه تم تكليف مكتب دراسات لتقديم حلول لحلحلة المشروع وخاصة فتح مدينة صفاقس على منطقة تبرورة مؤكدا أن جميع الأطراف متفقون على الفرضية الثالثة التي تسمح بالتواصل المباشر بين منطقة باب بحر والمدينة العتيقة ومشروع تبرورة. وتقوم هذه الفرضية على نقل المحطة شمالا أي قرب ملعب عامر القرقوري (ستاد سيكلدي) لفك العزلة على منطقة تبرورة وبالتالي يسهل ربطها بمنطقة باب بحر حيث حددت كلفتها ب 600 مليون دينار.

يذكر أن البلدية والمجتمع المدني تمسكوا بالفرضية الثالثة بينما اعترض مسؤولو شركة السكك الحديدية آنذاك وأصروا على الأخذ بالفرضية الثانية التي لا تربك كثيرا نشاط الشركة وأقل كلفة إلا أن وزير النقل هشام بن احمد حسم النقاش باعتماد الفرضية الثالثة خلال اجتماع بالوزارة في شهر جويلية الفارط.

مشروع تبرورة يعرف منذ أسابيع بعض الحركية حيث عقدت جلسة مع بلدية صفاقس في المدة الأخيرة للنظر في مخطط التهيئة وتجاوز اشكالات التهيئة في المنطقة كما زار المشروع بعض المستثمرين الأجانب.

آخر الفيديوهات

14 22:32 2023 جوان

فاز المنتخب الكرواتي على نظيره الهولندي بنتيجة 4 اهداف مقابل هدفين في اولى مقابلات نصف نهائي دوري الأمم الأوروبي آلتي تستضيفها هولندا 

07 20:35 2023 جانفي

أفاد رئيس الغرفة الوطنية لمصنعي الأدوية، طارق الحمامي بأن الصناعة المحلية تغطي أكثر من 75 بالمائة من استهلاك التونسيين للدواء على حد قوله.

07 19:57 2022 نوفمبر

قال عبد المجيد الڨوبنطيني اثناء حضوره في برنامج إكسترا تايم على راديو ديوان اف ام إنه سيتغرب لماذا لم يقع دعوة حنبعل المجبري للعب مع المنتخب الاولمبي التونسي