الأكثر مشاهدة

15 19:48 2024 مارس

قررت الهيئة التسييرية لنادي الوداد الرياضي المغربي تعيين رضوان الفالحي في خطة مدرب اول للفريق خلفا لفوزي البنزرتي 

على المباشر

صفاقس

مندوب الفلاحة بصفاقس: مشروع منظومة الماء الصالح للشرب بالحلالفة سيكون جاهزا في ظرف أسبوعين

:تحديث 13 11:05 2019 أوت
مندوب الفلاحة بصفاقس: مشروع منظومة الماء الصالح للشرب بالحلالفة سيكون جاهزا في ظرف أسبوعين
قال المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بصفاقس رضا الحاج سالم في تصريح لديوان أف أم اليوم الثلاثاء ان مشروع إعادة تهيئة منظومة الماء الصالح للشراب بالحلالفة-سيدي حسن بلحاج بالحنشة سيكون جاهزا للاستغلال في ظرف 15 يوما

قال المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بصفاقس رضا الحاج سالم في تصريح لديوان أف أم اليوم الثلاثاء ان مشروع إعادة تهيئة منظومة الماء الصالح للشراب بالحلالفة-سيدي حسن بلحاج بالحنشة سيكون جاهزا للاستغلال في ظرف 15 يوما وهو ما سيضاعف نسق ومردودية التزود بالماء الصالح للشراب بالمنطقة بنسبة 40 بالمائة.

وأوضح المصدر ذاته أن حوالي 10 آلاف ساكن سينتفعون بالمشروع الذي بلغت كلفته 4.2 مليون دينار.

ويحتوي المشروع على خزاني مياه أحدهما بطاقة استيعاب 300 م3 وآخر 150 م3 مما سيحسن منظومة التزود بمياه الشرب.

وأفاد الحاج سالم أنه سيقع جدولة الديون المتخلّدة بذمّة عدد من متساكني المنطقة لفائدة الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه (حوالي 200 ألف دينار) والنظر في سبل تقسيطها حتى يتسنى استغلال منظومة الشرب الجديدة في أحسن الظروف، داعيا المواطنين الذين تتخلد بذمتهم ديون لفائدة الصوناد الى خلاصها.

يشار الى أنه كان من المبرمج تسلم المشروع الذي انطلق في أواخر 2015، أوائل سنة 2017، ويرجع هذا التأخير الى المقاولة المكلفة بالإنجاز حسب المندوب الجهوي للفلاحة.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أكد الناطق الرسمي لفريق النادي الرياضي الصفاقسي أنه تمت القطيعة بالتراضي مع المدرب نبيل الكوكي

منذ ساعات 4

اسفر حادث اصطدام بين سيارتين جد ظهر اليوم بالطريق الوطنية رقم 8 بمنطقة بوشكار من معتمدية منزل جميل ، عن وفاة كهل واصابة 6اخرين (اغلبهم اطفال كانوا في دورة رياضية باحدى ولايات الشمال الغربي )بجروح حسب ما افاد به رئيس فرقة الحماية المدنية بجرزونة الرائد عبد الحميد السحباني لمراسل الديوان اف ام بالجهة .

منذ ساعات 4

تمكنت مصالح الديوانة بمطار تونس قرطاج عند مراقبة المسافرين القادمين إلى تونس، من ضبط مسافر أجنبي بحوزته كمية من مادة بيضاء اللون يشتبه في كونها مادة مخدرة ، وفق ما أفادت به الادارة العامة للديوانة اليوم الاثنين.